مايو 4, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

الحكومة تشطب عضوية نقيب المعلمين من مجلس مركز تطوير المناهج …

وكالة تليسكوب الاخبارية

 انتقد النائب المهندس عدنان مشوقة تعديل النظام الخاص بالمركز الوطني لتطوير المناهج، وتحديدا ما يتعلق بتعيين المجلس الأعلى للمركز، والذي كان ينصّ على أن يكون نقيب المعلمين عضوا فيه.

وأضاف مشوقة أن الحكومة قامت بتعديل النظام، بحيث يقوم مجلس الوزراء بتعيين أعضاء المجلس الأعلى دون وجود مسميات للأعضاء، معتبرا ذلك إلتفافا على وجود نقيب المعلمين بعضوية المجلس الأعلى واللجان.

وبيّن مشوقة أن النظام السابق كان ينصّ على وجود رئيس المجلس، بالاضافة لمسمّيات منها نقيب المعلمين ورئيس مجمع اللغة العربية، والآن تم تعديل النظام بحيث يكون مجلس الوزراء صاحب القرار في تعيين الأعضاء دون مسميات، ولم يورد نقيب المعلمين بأن يكون من بينهم.

وقال مشوقة إن الحكومة تعمل حاليا على تعديل التشريعات الخاصة بالتعليم، بحيث يتم إزالة اسم النقابة من أي نظام أو تعليمات تنصّ على وجودهم، وهذه بادرة خطيرة.

وختم مشوقة حديثه بالقول إن الحكومة تعمل حاليا على العبث بالتشريعات التي تنصّ على وجود اسم نقابة المعلمين تمهيدا للقادم المجهول، سيّما في ظلّ امتناعها عن تنفيذ الأحكام القضائية التي صدرت بإعادة النقابة للعمل، مشيرا إلى أن ما يجري هي بوادر غير ايجابية على عودة عملها.

الاردن24

Related posts

“بيت التصدير” تنظم ورشة تدريبية حول أهمية التغليف في ترويج الصادرات

daw daw

الأونروا: 100 يوم من الموت والدمار والجوع يلطخ إنسانيتنا المشتركة​​​​​​​

daw daw

مراسلة شبكة “سي إن إن” الأمريكية تعتذر عن نشر مزاعم عن “أطفال إسرائيليين مقطوعي الرأس”

daw daw