مايو 4, 2024
اخر الاخبارتعليم وجامعاتسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

ضغوط أمريكية وراء التوجه لإلغاء ديوان الخدمة المدنية نهاية العام الحالي!!!

وكالة تليسكوب الاخبارية
تتحدث وسائل إعلام عربية عن السبب وراء إعلان رئيس الوزراء بشر الخصاونة خلال حوارية أقيمت الأسبوع الماضي في الجامعة الأردنية أكد فيها انتهاء ديوان الخدمة المدنية مع نهاية العام الجاري.

وقالت صحيفة رأي اليوم، إن السبب وراء توجه إلغاء ديوان الخدمة المدينة هو ضغوطات من المؤسسات المانحة الأمريكية، والتي أجبرت اللجنة المعنية بالتمكين الاقتصادي وتطبيق رؤية التحديث بإنهاء مؤسسة التوظيف الحكومية، كما نقلت عن مصادر حكومية مطلعة.

وأكدت المصادر لـ رأي اليوم، أن الجهات المانحة وضعت توصيات للجنة التمكين الاقتصادي والتي بدورها أخضعتها للنقاش ومن ثم حصلت على الموافقة. ويبدو أن الخصاونة أعلن بدوره بدء مرحلةالتنفيذ.

ووجهة النظر الغربية والأمريكية هنا أن ديوان الخدمة المدنية يحرم الأردنيين من إنصاف التنافس وبقاؤه يؤشر على بقاء التعيينات وضخامة الجهاز البيروقراطي الذي يحتاج للمزيد من الترشيق وتقليل أعداد الموظفين، وفق رأي اليوم.

جدير بالذكر أن الخصاونة أكد أنديوان الخدمة المدنية سينتهي العام الحالي وتتأسس هيئة الخدمة المدنية مع الحفاظ على المخزون، مشيرا إلى أن “خطة التحديث الإداري لن تمس حقوق أي من الموظفين في القطاع العام”.

وأضاف الخصاونة أنه “سيتم رفع نسبة التنافس الحر ضمن هيئة الخدمة المدنية وفق نسب معينة خلال السنوات الثلاثة المقبلة في الوظيفة العامة”.

Related posts

تبادل ثقافي بين جامعة عمان الأهلية وجامعة TOGU التركية

daw daw

العراق : اختتام مؤتمر أيار 2023 للأستثمار المعدني والبتروكيمياوي والاسمدة والاسمنت

daw daw

مندوبا عن وزير الإتصال الحكومي النوايسة يرعى حفل جمعية السلم الوطني بالأعياد الوطنية

daw daw