مايو 13, 2024
اخر الاخبارتعليم وجامعاتسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

العجارمة : ورقة الأسئلة المتداولة لمادة امتحان الأحياء اليوم كاذبة وخادعة

وكالة تليسكوب الاخبارية

قال الدكتور نواف العجارمة أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية لإذاعة الأمن العام : ان ورقة الأسئلة المتداولة لمادة الأحياء على أنها ورقة امتحان اليوم كاذبة وخادعة والوزارة ستلاحق مروجيها

وقد خاطبت وزارة التربية والتعليم، الأحد، مديرية الأمن العام بعد تداول شائعة تسريب امتحان العلوم الحياتية لطلبة الثانوية العامة (التوجيهي)، وفقا للأمين العام لوزارة التربية للشؤون التعليمية نوفان العجارمة.
وقال العجارمة،  إنّ أشخاص تداولوا ورقة خادعه لمبحث العلوم الحياتية عبر مواقع التواصل الاجتماعي مما يربك الطلبة، حيث تم التواصل مع وحدة الجرائم الإلكترونية مباشرة.
وأضاف، أنه تم التحقق من صحة الورقة من قبل الإدارة الفنية فور تداول، حيث تم استخدام شعار وزارة التربية والتاريخ لخداع الطلبة، داعيا طلبة الثانوية العامة (التوجيهي) عدم الالتفات للشائعات المتداوله.
وكانت الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية نجوى قبيلات قد نفت تسريب أسئلة امتحان العلوم الحياتية للتوجيهي، داعية الطلبة إلى عدم الالتفات للشائعات.
وأضافت قبيلات عبر صفحتها على الفيسبوك: “يتم تداول ورقة امتحانية، على أنها تعود لامتحان اليوم في مبحث الأحياء، ندعوكم إلى عدم تداولها أو الالتفات للشائعات التي تتحدث عن تسريب الأسئلة، وتعمل على إضاعة جهودكم وزعزعة ثقتكم بأنفسكم فيما تبقى من وقت يفصلكم عن الامتحان”.
وتابعت: “ثقوا بأنفسكم وبجهود بذلتوها وتوكلوا على الله”
ويتوجه الأحد، 149494 طالبًا وطالبة من الفروع الأكاديمية والمهنية إلى قاعات الامتحان لتأدية الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) في يومه العاشر وما قبل الأخير، وذلك من أصل 189410 مشتركا ومشتركة هم إجمالي المسجلين، منهم 126271 من الطلبة النظاميين، و63139 من طلبة الدراسة الخاصة.
وقال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم، أحمد المساعفة لـ”المملكة”، إن 149482 مشتركا ومشتركة من الفروع الأكاديمية والمهنية للطلبة النظاميين وطلبة الدراسة الخاصة سيتقدمون لمبحث العلوم الحياتية، اللغة العربية الورقة الثانية، العلوم الصناعية الخاصة، إنتاج الطعام وخدمته، خلال الجلسة الأولى للامتحان والتي تبدأ الساعة العاشرة صباحا، فيما سيتقدم للجلسة الثانية التي تبدأ الساعة الواحدة ظهرا، 12 طالبا وطالبة من فرعي الزراعي والاقتصاد المنزلي في مبحث العلوم الحياتية (كليات).

Related posts

هيئة تنشيط السياحة تشارك في معرض الغوص ” Go diving show” في بريطانيا

daw daw

شركة “Seagulls” تُعلِن إطلاقها “منحة محمد عربيّات” تكريمًا لروحه

daw daw

الجغبير: دور هام لوزارة “الصناعة” في متابعة القضايا الصناعية لدى مختلف المؤسسات

daw daw