يوليو 2, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

91% نسبة الإنجاز بمشروع الباص السريع بين عمان والزرقاء

وكالة تليسكوب الاخبارية

بلغت نسبة إنجاز مشروع الباص سريع التردد بين عمان والزرقاء 91 بالمئة، وذلك بحسب ما اكدت وزارة الأشغال العامة والإسكان.

وقالت الوزارة إن نسبة إنجاز الحزمة الأولى من المشروع (انشاء مسارات خاصة لحافلات التردد السريع ) 94 بالمئة والمتوقع استكمال كامل المشروع لهذه الحزمة في منتصف شهر آب الحالي، باستثناء تقاطع وجسر المسلخ والذي سيخدم 36 حركة مرورية، علما بأنه غير مؤثر على مشروع حافلات التردد السريع .

وأضافت أن نسبة إنجاز الحزمة الثانية من المشروع (إعادة انشاء كامل طبقات الرصف لطريق عمان – الزرقاء بطول (20 كم) وتوسعته ليصبح بسعة من 3 إلى 5 مسارب) فقد بلغت 90 بالمئة ومن المتوقع استكمال المشروع كاملاً لهذه الحزمة في منتصف شهر تشرين أول المقبل.

وبينت أن نسبة إنجاز الحزمة الثالثة والمتمثلة (تنفيذ 11 تقاطعاً مرورياً جديداً و7 جسور و 4 أنفاق) فقد بلغت 83 بالمئة، حيث من المتوقع استكمال كامل المشروع لهذه الحزمة في منتصف شهر كانون أول 2023، أما الحزمة الرابعة والمتمثلة في ( انشاء 5 محطات ركاب نموذجية و 10 جسور مشاة على امتداد المسار) فقد بلغت نسبة الإنجاز فيها 98 بالمئة، حيث من المتوقع استكمال كامل المشروع لهذه الحزمة منتصف شهر آب 2023 .

وأكدت الوزارة أن الأعمال في المشروع تسير بوتيرة عالية، والمدة اللازمة للانتهاء من الأعمال كافة مع نهاية العام الحالي 2023.، حيث تجدر الإشارة إلى أن مباشرة العمل بالمشروع الخاص بوزارة الاشغال العامة والإسكان تمت بشهر آذار من عام 2019. هلا أخبار

Related posts

رحلات العمرة بالأول من محرم والأسعار بالمستوى ذاته للموسم الماضي

daw daw

شكر وتقدير من لجنة أهالي ابوصياح

daw daw

كافة الامتحانات التنافسية للتعليم الإضافي لجميع المواد الخاصة بامتحانات التعليم الإضافي…الدفعة الثانية

daw daw