أبريل 27, 2024
اخر الاخبارمحليات

الرحامنة: “بصمة” يعزز والولاء والانتماء ويستثمر أوقات الطلبة

وكالة تليسكوب الاخبارية – كتبته ثروة أبوشرخ
عقد مدير التربية والتعليم للواء ديرعلا مزهر الرحامنة اليوم الاثنين، في مكتبه، اجتماعًا للجنة المسؤولة عن البرنامج الوطني الصيفي “بصمة”، والذي سيبدأ في أول يوم من شهر آب، بحضور مدير الشؤون التعليمية جاسر العلوان، ولجنة “بصمة”.
وأكد مدير التربية والتعليم أهمية “بصمة” في تعزيز قيم ومبادئ الولاء والانتماء لدى الطلبة داخل المدرسة وخارجها، وأهمية استثمار أوقات فراغ الطلبة لتنعكس إيجابيًا على سلوكياتهم.
وشدد على متابعة الحضور والغياب بين المحاضرات، والالتزام بمواعيد الدوام، بالإضافة إلى موافقات أولياء الأمور للطلبة المنتسبين للبرنامج والتي يجب أن تكون موجودة مع بداية الدوام.
ولفت الرحامنة على أنه من الواجب التأكد من دقة وسلامة الكشوفات المالية، والحرص على الأموال العامة، مشيداً بدقة وأمانة الموظفين.
وأشار إلى إمكانية فتح المقاصف المدرسية أثناء دوام الطلبة في البرنامج، وتأكد من جاهزية القاعات التي ستعقد فيها المحاضرات من حيث مياه الشرب والتكييف والنظافة، وجميع المرافق الصحية التابعة لها.
وتشتمل محاضرات “بصمة” الذي سيبدأ مع بداية آب، بواقع 6 ساعات في اليوم، محاضرات للجيش والأمن العام، ومحاضرات للهيئة المستقلة للانتخابات، و مهارات رياضية، ومهارات فنون، ومهارات كشفية وإرشادية، وتوعية مهنية ببرنامج (BTEC)، وقيم حقق، لإكساب الطلبة مجموعة من المهارات والأنشطة والقيام بالفعاليات التي تعزز بناء الذات، وتعزز قدراتهم من خلال الحوار وتقبل الآخرين، والمهارات الحياتية والأنشطة الرياضية والكشفية والثقافية والفنية.

Related posts

“المحامين”: بدء الملاحقة القانونية للاحتلال أمام المحكمة الجنائية الدولية

daw daw

الجيطان؛ توجيهات جلالة الملك حجر الاساس لمستقبل الصناعات الغذائية والأمن الغذائي

daw daw

أصوات إسرائيلية تفضّل أولوية عقد صفقة أسرى: نطلق سراح فلسطينيين ثم نقتلهم

daw daw