مايو 22, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

البلقاء : توقيف خريج ووالده عقب إطلاق عيارات نارية بحفل تخرج

وكالة تليسكوب الاخبارية

مدير شرطة البلقاء العميد جمعة الحمايدة لإذاعة الأمن العام: ضبط شخصان أطلقا عيارات نارية في محافظة البلقاء أثناء حفل تخرج ومصادرة الأسلحة واتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.

أكد العميد جمعة الحمايدة مدير شرطة محافظة البلقاء على ضبط شخصين قاما بإطلاق عيارات نارية بدون داعي أثناء حفل تخرج أقيم بالمحافظة حيث تم مصادرة الأسلحة واتخاذ المقتضى القانوني بحقهم بالرغم من زيارة منزل الخريج وتقديم التهنئة لذويه قبل الحفل والتنبيه عليهم بعدم إطلاق العيارات النارية وتوقيعهم على تعهدات حفاظا على السلامه العامة.

وأضاف العميد الحمايدة في حديثه لإذاعة الأمن العام أن ظاهرة إطلاق العيارات النارية ظاهرة مرفوضه مجتمعيا لما تشكله من خطورة محققة على سلامة القاطنين بالقرب من منزل مطلق العيارات النارية.

وأشار الحمايدة أنه وبتوجيهات مباشرة من قيادة الجهاز تقوم مرتبات مديرية الأمن العام بمراقبة حثيثة لهذه الظاهرة  عبر دوريات باللباس المدني على مدار الساعة وتحديدا بالمواقع التي تكون بها أفراح ومواكب الخريجين وكافة المناسبات.

ولفت العميد الحمايدة أنه وبالتعاون مع مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية تعقد وباستمرار محاضرات توعوية عن خطر إطلاق العيارت النارية في الأندية والجامعات والرسمية والخاصة والمدارس وصولا الى القضاء نهائيا على هذه الظاهرة.

ونوه الى انه يتم التعامل مع كافة البلاغات الواردة بوجود اطلاق العيارات النارية بكل حزم وسرية ليتم متابعة المعلومة عبر ارسال الدوريات بالصبغة المدنية، لمتابعة الحفل ورصد أي حالة إطلاق للعيارات النارية في الفرح داعيا  كافة المواطنين الى ضرورة  التعبير عن الفرح بالطرق السليمة والصحيحة كالابتعاد عن إطلاق العيارات النارية أو إغلاق الطريق بالمواكب أو القيادة بصورة متهورة واستعراضية تجنباً للتسبب بالآلام للآخرين دون داع.

وختم العميد الحمايدة حديثه لإذاعة الأمن العام بالتأكيد على ان  المواطن له دور مهم في توجيه السلوك المجتمعي في إيقاف ظاهرة إطلاق العيارات النارية والتي تحول الأفراح إلى الأتراح، عبر توقيع وثائق شرف جماعية للحد من هذه الظاهرة

Related posts

رصدها خبراء وفلكيون… جوهرة من العقيق تظهر في سماء الأردن مع عرس ولي العهد

daw daw

جامعة الاسراء تهنئ بزفاف ولي العهد

daw daw

شذرات عجلونية (50)

الدكتور علي منعم القضاة