مايو 17, 2024
اخر الاخبارمقتطفات تلسكوب

فعاليات الأسبوع الخامس من معسكرات الحسين للعمل والبناء في العقبة

وكالة تليسكوب الاخبارية

تواصلت في مديرية شباب محافظة العقبة فعاليات الأسبوع الخامس من معسكرات الحسين للعمل والبناء 2023، حيث أقيم المعسكر التشاركي في كافة المراكز الشبابية على مدار يومين ،بمشاركة (25) شاباً وشابة في جميع المراكز الشبابية للفئه العمرية 15-17 عام .

يهدف المعسكر إلى تعميق مفهوم الهوية الوطنية الأردنية والانتماء للقيادة الهاشمية، وترسيخ المفهوم الشامل للثقافة الوطنية، وتعريف الشباب بدور المؤسسات الوطنية في حماية مكتسبات الوطن والحفاظ عليها،وتضمن المعسكر مجموعة من الفعاليات والالعاب الشعبية والتحفيزية ٬ ومحاضرات عن تاريخ الاردن والحضارات وعادات وتقاليد المجتمع الأردني والموروث الإجتماعي ٬ كما تخلل المعسكر قصص نجاح القادة الشباب.

كما أختتم في لواء القويرة فعاليات المعسكر التعريفي الثاني بقانوني الاحزاب والانتخاب والعملية السياسية، بمشاركة ٢٥ شابا من اللواء ،تضمنت فعاليات المعسكر جلسات تعريفية وحواريات قدم خلالها المدرب محمد المجالي من الهيئة المستقلة للإنتخاب/مديرية الأحزاب السياسية ،شرحاً حول قانوني الاحزاب والإنتخاب، وتفصيلا حول آليات تعزيز مشاركة الشباب في الحياة السياسية والحزبية.
المشاركون بدورهم أكدوا أهمية تعزيز مشاركة الشباب والشابات وتعريفهم بمبادئ العمل الحزبي لتشجيعهم على المشاركة السياسية والحزبية.

كما يستمر ولمدة يومين معسكر المسارات السياحية،بمشاركة 30 شابا للفئة العمرية من (18-24عاما)،وتضمنت فعاليات المعسكر مسارًا سياحيًا داخل منطقة آيله السياحية وملاعب الجولف التابعة ،وإشتمل المسير على مجموعة من الفقرات التعليمية عن كيفية عمل المسار، وشرحًا مفصلا عن المسارات الداخلية ومستلزماتها وكل ما يحتاجه المسار.

ويهدف معسكر المسارات السياحية إلى رفع مستوى الوعي لدى المشاركين والتعرف على المواقع السياحية في العقبة والسعي للترويج لها.

شارك في معسكرات الحسين للعمل٢٠٢٣ والبناء على الرابط .
http://alhusseincamps.gov.jo/Ar/Account/RegisterCs

Related posts

الأوقاف تنفي تهجم مصلين على خطيب مسجد غزة هاشم في مخيم البقعة

daw daw

تصريح صادر عن وزارة التربية والتعليم

daw daw

الزرقاء مدينه الإنتاج والجند

الدكتور مصطفى محمد عيروط