مايو 3, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعالم المرأةمقتطفات تلسكوب

توقيف الصحفية هبة ابو طه بتهمة ذم هيئة رسمية

وكالة تليسكوب الاخبارية  

أوقفت الأجهزة الأمنية، مساء الثلاثاء، الصحفية هبة أبو طه، وذلك أثناء عودتها من محافظة جرش، وجاء التوقيف إثر قرار قضائي بحبس ط أبو طه ثلاثة أشهر بتهمة ذم هيئة رسمية على خلفية منشور عبر منصات التواصل الاجتماعي.

رد الاعتراض المقدم من الصحفية هبة أبو طه 

وفي حكم قابل للاستئناف، وبتاريخ (14/6/2023) قررت محكمة صلح جزاء عمان (هيئة القاضي عصمت الرحامنة) في القضية الاعتراضية رقم (11464/2023) رد الاعتراض المقدم من (الصحفية هبة أبو طه) شكلاً وتأييد الحكم الصادر عن ذات المحكمة وذات الهيئة القضائية القاضي بإدانتها بجرم ذم هيئة رسمية بحدود المادة (191) من قانون العقوبات وبدلالة المادة 15 من قانون الجرائم الالكترونية والحكم عليها بالحبس لمدة ثلاثة أشهر والرسوم.

وقد جاء حكم المحكمة هذا بعدما ثبت لها (بحسب قرار المحكمة) أنه واثناء قيام الدوريات الالكترونية التابعة لوحدة مكافحة الجرائم الالكترونية تم مشاهدة منشور على صفحة (الصحفية هبة أبو طه) على الفيسبوك موضوعه الاحداث في المسجد الاقصى الشريف ويتضمن الاساءة لجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين واتهامه بالتطبيع ومرفق بالمنشور صورة لجلالته مع علم الكيان الصهيوني.

Related posts

القوات المسلحة توزع قطع أراض وتصرف قروض إسكانية لـ 500 ضابط إضافي

daw daw

بالصور : مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم وسمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد المعظم .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يعزي ال السرطاوي

daw daw

بلدية الرصيفة تطلق 19 خدمة الكترونية جديدة

daw daw