مايو 4, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

العلاف : البيوت الزراعية لا تتاثر باشعة الشمس

وكالة تليسكوب الاخبارية

تحدث المدير العام لمصنع العلاف حمزه العلاف خلال جولة نظمتها غرفة صناعة عمان بالتعاون مع بلدية الجيزة  مع وكالة نيروز الإخبارية عن بدء تأسيس المصنع و البيوت الزراعية لزراعة وإنتاج المحاصيل الزراعية .  

وقال العلاف خلال حديثه لنيروز أن مصنع العلاف  تم تأسيسه منذ عام 1992حيث  مؤسسة العلاف دأبت  حثيثاً على تمكين المزارع الأردني بتقديم أجود المنتجات وأيسر الخدمات وأفضل الإستشارات، وإنماء القطاع الزراعي الأردني من خلال الإبداع المستمر في المنتجات والحلول المُقدمة، وضمان الجودة والخدمة المميزة من خلال تطبيق أفضل المقاييس والممارسات العالمية في كل ما تقدم. وحول المنتوجات التي يقدمها المصنع  ذكر العلاف : بلاستيك أغطية البيوت الزراعية و بلاستيك البرك الزراعية وبلاستيك المالش الأرضي وبلاستيك الأنفاق الأرضية وبرابيش الخطوط الرئيسية وبرابيش الخطوط الفرعية القطع الزراعية.

وأوضح العلاف استخدام  منتج  بلاستيك أغطية البيوت الزراعية قائلًا :  تستخدم البيوت الزراعية لزراعة وانتاج المحاصيل الزراعية، وهي من الطرق المشهورة في العالم للحصول على منتجات ذات جودة وكثافة عالية.

وأشار إلى أن البيوت الزراعية تستخدم  لتوفير المنتجات الزراعية، وهي من الطرق المشهورة في العالم للحصول على منتجات ذات جودة عالية، فهي مهمة في توفير بيئة آمنة خالية من الملوثات والحشرات والقوارض التي تلحق الأضرار بالمحاصيل لافتًا  إلى أن هناك عوامل عديدة لنجاح هذه التقنية، منها طبيعة التربة، حيث يجب أن تكون ملوحتها مناسبة للمحاصيل الزراعية المراد زراعتها. ويجب أيضا تهوية هذه البيوت جيداً وباستمرار حتى لا تتعرض المحاصيل التي بداخلها للتلف.

وأخيراً، يجب توفير المواد اللازمة من أسمدة ومرشات وشباك عازلة للحشرات الصغيرة. واكد العلاف في ختام حديثه لنيروز  أنه من  الهام جداً أن تكون نوعية البلاستيك المستخدمة خاصة بالبيوت الزراعية ومناسبة لحرارة المناطق الزراعية، بحيث لا تتأثر بأشعة الشمس مع مرور الوقت، فمنها ما هو حراري ويستخدم للمناطق ذات درجات الحرارة العالية كالأغوار في الأردن، ومنها ما هو عادي ويستخدم للمناطق ذات درجات الحرارة المعتدلة كمأدبا أوعمان.

Related posts

كتائب شهداء الأقصى تنعى شهيديها في نابلس … صور

daw daw

القضاء ينظر بقضية غسل أموال بقيمة 3.7 ملايين ريال سعودي مهربة من سوريا

daw daw

شرطي سابق أراد قتل زوجته.. فقتل 3 غيرها وأصاب 6 آخرين

daw daw