مايو 12, 2024
Uncategorized

الاردن : موظف يضرب زميله بالعمل بسبب تأخره على الدوام

وكالة تليسكوب الاخبارية

عدلت محكمة الجنايات الكبرى تهمة شاب ضرب زميله بالعمل بقبضة يده على رأسه؛ مما سبب له إحداث عاهة دائمة (الصرع) من جناية الشروع بالقتل الى جناية إحداث عاهة دائمة وقضت بوضعه بالاشغال المؤقتة مدة ثلاث سنوات.

ووفق قرار المحكمة فإن المجني عليه والمتهم زملاء في العمل وكان نشب بينهما خلاف حول وقت حضور المجني عليه للعمل لاستلام الشفت الليلي الذي يعمل به المتهم وحضر صاحب العمل وحصل الخلاف بينهما وبعد مغادرة الاخير لمكان العمل عاد المتهم وقام بالمناداة عليه وقام بضربه بقبضة يده على رأسه فسقط المجني عليه أرضا وتم اسعافه وتبين ان اصابته أحدثت له عاهة جزئية دائمة وهي الصرع، وقدمت الشكوى.

وبالمحاكمة قالت المحكمة إن المتهم لم يستخدم أي أداة في إحداث الاصابة التي شكلت خطورة على حياة المجني عليه مما يدل على أن نية القتل لم تكن متوافرة لدى المتهم الذي استخدم فقط قبضة يده في ضرب المجني عليه، وقررت وضعه بالاشغال المؤقتة مدة ثلاث سنوات.

لم يقبل المتهم وكذلك المجني عليه بالحكم فطعن كل منهما به أمام محكمة التمييز التي نقضت الحكم من حيث العقوبة فقط وذلك بسبب وجود إسقاط حق شخصي منسوب للمجني عليه لم يتسن لمحكمة الجنايات الكبرى الاطلاع عليه لتقدير مدى تأثيره على العقوبة المحوكم بها المتهم.

Related posts

محللون إسرائيليون: طبيعة الهجوم بأصفهان تسمح لإيران باحتوائه وعدم الرد

daw daw

مجلس محافظة العقبة يطالب بالقبول المباشر لطلبة العقبة الناجحين بالثانوية

daw daw

بدء التسجيل لامتحان الثانوية العامة التكميلي للعام 2023

daw daw