مايو 25, 2024
اخر الاخبارمحليات

ختام برنامج حزم اليافعين لتنمية قدرات ذوي الإعاقة في مركز شباب العقبة

وكالة تليسكوب الاخبارية

اختتمت في مركز شباب العقبة الفعاليات التدريبية لبرنامج حزم اليافعين لتنمية قدرات ذوي الإعاقة والذي يقام بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة وهيئة أجيال السلام، بمشاركة (20) شاباً من ذوي الإعاقة من الفئة العمرية (15- 24) عاماً.

وقال المدرب الوطني عامر بنيان يهدف هذا البرنامج إلى تعزيز قدرات وتنمية مهارات اليافعين من ذوي الإعاقة، وذلك من خلال تزويدهم بأساليب وأفكار جديدة تمكنهم من التعبير عن أفكارهم بشكل إبداعي وبناء هويتهم. كما يهدف البرنامج إلى دمج هؤلاء الشبان والشابات في أنشطة المركز والمبادرات المجتمعية بهدف تعزيز ثقتهم بأنفسهم وتعزيز الثقة بالآخرين، وتعزيز مهارات التواصل والتعبير عن نقاط قوتهم، وتبادل ومشاركة آرائهم وأفكارهم مع الآخرين. يسعى البرنامج أيضًا إلى تشجيع العمل الجماعي، تجاوز المخاوف وتحفيز اتخاذ القرارات الفعّالة، بهدف تمكين هؤلاء الشبان والشابات ليصبحوا أفرادًا فعّالين وإيجابيين في مجتمعاتهم.

وأوضح بنيان أن البرنامج اشتملت الجلسات التدريبية تفاعلات وأنشطة متنوعة تركزت على مجموعة من الموضوعات، منها تعزيز الوعي بالذات والمشاعر، وتطوير مهارات العمل الجماعي وبناء الفرق، إضافة إلى أنشطة تفاعلية تهدف إلى تعزيز الثقة بالنفس والتواصل الفعّال مع الآخرين، وتطوير مهارات القيادة والعمل الجماعي.

Related posts

“فلسطين النيابية” في ذكرى “النكسة”: الأردن السند والنصير للشعب الفلسطيني

daw daw

Tech News – BNZ flips switch on Apple Pay in New Zealand

admin

بايدن : في ضوء التهديدات لإسرائيل يُمنع المضي قدمًا في الاصلاح

daw daw