مايو 4, 2024
اخر الاخبارتعليم وجامعاتسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

الاردن : في احدى المدارس حضر المعلمون وغاب الطلاب … فما السبب؟؟

وكالة تليسكوب الاخبارية

لليوم الثالث على التوالي ، امتنع أهالي الطلبة في مدرسة دار السلام الثانوية للبنين التابعة لقضاء وادي عربة ، عن إرسال أبنائهم إلى المدرسة وذلك احتجاجا على نقص المعلمين في المدرسة ، فيما يتواجد مدير المدرسة والمعلمون على رأس عملهم .

مدير المدرسة الأستاذ عبدالله السعيديين ، أكد أن هناك نقصا في الكوادر التعليمية في المدرسة التي يبلغ عدد طلبتها 152 طالبا من الصف الرابع وحتى التوجيهي موزعين على تسع شعب صفية .

وتابع أن هناك نقص 3 معلمين في مدرسته ، اثنان لمادة اللغة الانجليزية ، أحدهما مجاز طبيا ولا بد من تعيين بديل له ، وشاغر آخر لمادة الحاسوب ، علما أن نقص الكوادر التعليمية يؤثر على طلبة الثانوية العامة الذين لم يأخذوا نصيبهم من الدراسة لمادة اللغة الانجليزية منذ بداية الفصل الدراسي.

وبين السعيديين أن مديرية التربية والتعليم لقضاء وادي عربية على اطلاع بالمشكلة التي تعاني منها المدرسة منذ اليوم الأول للعام الدراسي وقبل ذلك ، دون وضع حل جذري لها .

وحسب السعيديين ، اقترحت مديرية التربية والتعليم حلّا لطلبة التوجيهي ، بأن يتم إعطاؤهم حصص اللغة الانجليزية في مدرسة البنات الثانوية في المنطقة بمرافقة أحد اعضاء الهيئة التدريسية من المدرسة ، إلا أن أولياء أمور الطالبات في المنطقة رفضوا هذا المقترح ، وعارضوا تواجد الطلاب في المدرسة مهما كانت الظروف .

وتابع السعيديين أنه قدم مقترحا ان تحضر معلمة اللغة الانجليزية من مدرسة البنات إلى مدرسته وإعطاء طلبة التوجيهي حصص اللغة الانجليزية ، إلا أن هذا المقترح تم رفضه أيضا من قبل ذوي المعلمة وعارضوا تواجدها داخل مدرسة الذكور ، إضافة إلى ان المعلمة لن تستطيع تقديم المادة بالشكل المناسب كونها تدرس في مدرسة البنات ، ولا بد من تعيين معلم أساسي في المدرسة إضافة إلى المعلم البديل ، وعلم ثالث للحاسوب .

وأشار المدير السعيديين في معرض حديثه ، إلى مشكلة أخرى تعاني منها مدرسته وهو عدم وجود آذن مستخدم في المدرسة منذ ست سنوات !!!

وفي سؤال حول الحل الذي تقوم به المدرسة لهذه المشكلة الكبيرة ، بين السعيديين أنه تم شراء خدمات سيدة من المنطقة تحضر للمدرسة آخر الأسبوع لتنظيفها والعناية بها ، مقابل 100 دينار شهري تخصصه مديرية التربية ، يتم الاقتطاع منه ولا يصلها شهريا، مما يدعوها إلى الاحجام عن الحضور بشكل منتظم ، وباقي الأيام يتعاون المدير والمعلمون والطلبة على تنظيف المدرسة ، وناشد السعيديين بضرورة تأمين مستخدم للمدرسة في أسرع وقت .

ونوّه المدير السعيديين في ختام حديثه ، إلى أن منطقة وادي عربة منطقة نائية تفتقر إلى الكثير من الخدمات ، داعيا المسؤولين في الحكومة إلى الاهتمام بها . سواليف الإخباري

Related posts

العجارمة يتفقد قاعات الثانوية العامة في مادبا وذيبان

daw daw

الملك ورسم خارطة الطريق للاقتصاد العربي التكاملي والنهج الحكومي …

محمد علي الزعبي

طلاب أمريكيون يضربون عن الطعام تضامناً مع غزة

daw daw