مايو 4, 2024
Uncategorized

رئيس لجنة السياحة النيابية يرعى الحملة التطوعية لجمعية البيئة في العقبة

وكالة تليسكوب الاخبارية – كتبه الاء ابو هليل
رعى رئيس لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة النيابية عبيد ياسين فعاليات الحملة التطوعية التي نفذتها جمعية البيئة الاردنية في حديقة الاميرة سلمى بمحافظة العقبة وبدعم من الشركة اللوجستية الاردنية للمرافق النفطية (JOTC ) وبالتعاون مع فرع الجمعية بالعقبة .
واكد ياسين ان السياحة البيئية هي لا تقل اهمية عن الانواع الاخرى من السياحات الدينية والتاريخية والعلاجية لذلك فالبيئة مهمه جدا وهناك تركيز عالمي عليها من خلال المؤتمرات التي تعقد عن التغير المناخي مبينا اهمية الحفاظ على البيئة ونشر الوعي بحمايتها من الملوثات خاصة في المرحلة الحالية التي تشهد صناعات متقدمــة .
وقال اننا نسعى ان تكون العقبة بيئة خضراء امنه وان يكون هناك توجه لاستخدام الطاقة من المشتقات البترولية والنظيفة مثمنا مبادرة الجمعية في اقامة مثل هذه الحملات التطوعية التي تعزز الحس بالمسؤولية والانتماء للمكان والبيئة .
وقالت عضو مجلس ادارة الجمعية منسقة الاسبوع البيئي والسياحي ربيعه المومني ان الجمعية تنظم سنويا المؤتمر السياحي البيئي في العقبة نظرا لخصوصية المحافظة السياحية وان القطاع السياحي يشهد تطورا ملموسا على مستوى الاردن الحملة مبينة ان الجمعية لديها مقر مملوك ومركز للفرز والتدوير ومركز بناء قدرات واستشارات مرخص ومكتبة بيئية وموقع الكتروني مرخص ولجان بيئية .
وثمنت رعاية رئيس لجنة السياحة النيابية لهذه المبادرة والتي تاتي ضمن نهج اللجنة في التواصل مع كافة المؤسسات من خلال اللقاءات الميدانية والاستماع للتحديات التي تواجه القطاع السياحي لانجاح السياحة على مستوى الاردنية مبينة انه سيتم اختياره عضوا في الهيئة الاستشارية والتوجيهية للجمعية تقديرا لدوره في تعزيز التنمية السياحية والبيئية .
كما ثمنت دعم شركة (JOTC ) وسلطة منطقة العقبة لهذه الحملة ودور كافة الجهات الداعمة والمساندة لفعاليات الاسبوع البيئي السياحي وانشطة وبرامج جمعية البيئة لتحقيق رسالتها واهدافها لخدمة البيئة وحمايتها .
بدوره قال رئيس لجنة فرع الجمعية بالعقبة نائب مدير تنمية المجتمع المحلي في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس خالد العضايلة ان هذه الانشطة التي تنفذ بشكل سنوي مع السلطة التي تحرص على دعم مثل هذه البرامج وان الاسبوع البيئي السياحي لجمعية البيئة سينفذ عدد من الفعاليات التطوعية في العقبة مثمنا دعم السلطة المستمر للجمعية لتعزيز رسالة البيئة والسياحة .
واشتملت فعاليات الحملة التي شارك بها عدد من اعضاء الهيئة الادارية للجمعية والكادر الوظيفي وممثلي مبادرة جواز سفر للنجاح وقسم الزراعة في مديرية الخدمات وشركة اورباسار وعدد من المتطوعين في العقبة والمهتمين بالشأن البيئي والسياحي على تنظيف الحديقة وتقليم الاشجار والدهان والتخطيط على الجدران بعبارات عن البيئة والسياحة واهميتها كما قدمت الجمعية درعا تقديريا لراعي الحملة ياسين .
ويشار ان الاسبوع البيئي السياحي العاشر تنفذه الجمعية وضمن مبادرتها سياحتنا عنوان ثروتنا وبيئتنا و بدعم من وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية وعدد من الشركات والمؤسسات جوتك وشركة صناعات الاسمدة والكيماويات العربية Kemapco ومحطة توليد كهرباء شرق عمان وشركة مناجم الفوسفات الاردنية وشركة المدن الصناعية وسيشتمل على عدد من الحملات والمبادرات التطوعية والندوات البيئية والسياحية والزيارات لعدد من المؤسسات التي تعنى بالبيئة والسياحة في العقبة .

Related posts

المستقلة للانتخاب تعرض تحضيراتها واستعدادتها للانتخابات في ظل أزمة كورونا أمام المنظمة العربية للادارات الانتخابية

daw daw

لقاء حواري “للأردنية لريادة الاعمال” بالكرك

daw daw

السياحة: لم يتم ترخيص أية مزرعة تقدم خدمة الايواء الفندقي

admin