مايو 4, 2024
Uncategorized

الخلايلة وبري يبحثان سبل التعاون التشريعي بين برلماني البلدين

وكالة تليسكوب الاخبارية
التقى النائب الأول لرئيس مجلس النواب، الدكتور أحمد الخلايلة، في بيروت أمس الجمعة، رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، حيث تم بحث تعزيز العلاقات الثنائية في كل المجالات، خاصة البرلمانية منها.

كما تم التطرق إلى الأوضاع العامة في لبنان، وآخر المستجدات بالمنطقة، بإلإضافة إلى سبل التعاون التشريعي بين برلماني البلدين، والتنسيق بينهما في المنتديات البرلمانية الإقليمية والدولية.

وأكد الخلايلة، في تصريح صحفي بعد اللقاء، اهمية تعزيز العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين ، وخاصة على المستوى التشريعي”.

وأضاف أن البرلمانات الأردنية واللبنانية، كانت على مدى التاريخ يسود بينها التعاون المشترك، فلبنان الشقيق مواقفه السياسية تاريخيًا كانت دائمًا مؤيدة للأردن.

وأعرب الخلايلة عن شكره للأشقاء اللبنانيين على تأييد مواقف الأردن تجاه قضيتنا المركزية القضية الفلسطينية، حتى يتمكن الأشقاء الفلسطينيون من إقامة دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني.

كما أشار إلى الدعم اللبناني للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف ، والتي حافظت على المقدسات من التهويد في ظل حكومة إسرائيلية متغطرسة ومتطرفة جدًا.

وأعرب الخلايلة عن ثقته بأن لبنان، قيادة وحكومة وبرلمانا وشعبًا، قادرًا على الخروج من الأزمات التي يمر بها حاليًا، مؤكدًا أن “لبنان دائمًا قوي على كل الصعد سواء المحلية أو الإقليمية أو الدولية. نسأل الله التوفيق للبنان الشقيق”.

ويضم الوفد النيابي: مساعد رئيس مجلس النواب ذياب المساعيد، والنواب ضرار الحراسيس إسماعيل المشاقبة، خلدون الشويات، أيمن المدانات، سليمان القلاب، عبد السلام الخضير، وفادي العدوان .

وكان الوفد النيابي، برئاسة الخلايلة، قد شارك بأعمال المؤتمر العربي الاقليمي للسكان والتنمية: التحديات والآفاق عشر سنوات بعد اعلان القاهرة لعام 2013، المنعقد حاليا في بيروت.

Related posts

المستقلة للانتخاب تعرض تحضيراتها واستعدادتها للانتخابات في ظل أزمة كورونا أمام المنظمة العربية للادارات الانتخابية

daw daw

بيان توضيحي من أصحاب محل خيرات الجنة للخضار والفواكه المعتدى عليه في أم السماق

daw daw

“صناعة عمان” تنظم زيارة لأعضاء منتدى شباب الأعمال الى مصنع “مهنة”شهداء

daw daw