مايو 22, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمجلس الامةمقتطفات تلسكوب

سؤال للحكومة حول حقيقية تعيين طالب لايزال على مقاعد الدراسة وتعيين موظف دون اشراكه بالضمان الاجتماعي ؟؟؟

وكالة تليسكوب الاخبارية

وجهت النائب عائشة الحسنات سؤال برلماني تستوضح حول العديد من الملفات في سلطة إقليم البترا التنموي السياحي ، أبرزها جمعية درب الأنباط الذي يغذى من صندوق المخاطر في الإقليم السياحي ، إضافة إلى التعيينات الأخيرة وإشراك العاملين بمظلة الضمان الاجتماعي ، والانتدابات ونقل موظفين ضمن الكادر الوظيفي ، إلى جانب تعويض استملاك لمبنى مخالف مقام على أراضي داخل المحمية الأثرية ، وملف تسلم مبنى المجمع التجاري رغم رصد مشاكل فنية.

وطالبت النائب الحسنات في سؤالها البرلماني حول الأسس التي رافقت التعيينات الأخيرة ، ومدى الحاجة لها في بعض التخصصات الأكاديمية، إلى جانب استيضاح تعيين طالب لازال على مقاعد الدراسة في الإقليم ، إضافة إلى تعيين موظف دون إشراكه بمظلة الضمان الاجتماعي الأمر الذي افقده حق الحول على تعويض جراء إصابة عمل ، والكشف عن قيمة التعويض من موازنة الإقليم السياحي.

ولفت النائب الحسنات في سؤالها البرلماني إزالة الضبابية عن استلام مبنى المجمع الإقليم التجاري وسط مدينة وادي موسى مركز اللواء ، رغم المخالفات الفنية أبرزها تسرب المياه داخل المحال التجارية ومواقف السيارات ، الإضافة إلى مشاكل في التمديدات الكهربائية والصرف الصحي.

وفي تصريح صحافي لوحت النائب عائشة الحسنات تحويل السؤال البرلماني إلى استجواب في حال عدم الإجابة على كافة محاور السؤال بشفافية ووضوح ، وفقا الاستحقاق الدستوري التشريعي للعمل البرلماني.

ولفتت الحسنات أن جمعية درب الأنباط المستحدثة مؤخرا تغذى من صندوق المخاطر والذي يرصد له 5 دنانير من عوائد تذكرة الدخول داخل الموقع الأثري ، مشيرة أن مخصصات الجمعية الشهرية تقدر نحو 250 الف دينار ، سعيا لوقف جميع المخالفات داخل الموقع الأثري.

وأكدت النائب الحسنات لا تزال جميع المخلفات مستمرة داخل المحمية الأثرية من خلال تزايد البسطات وعربات الخيول والدواب ، إلى جانب المبيت داخل ” المغر ” في الموقع الأثري.

وتاليا نص السؤال :
لماذا لا يتم إرسال فريق متخصص لزيارة جمعية درب الأنباط بمنطقة ام صيحون للتحقق من عملية صرف المبالغ المستلمة من سلطة إقليم البترا التنموي السياحي.

تزويدي بالمبلغ الذي تم تسليمه من قبل السلطة مع صور الشيكات الصادرة وآلية صرفها ، وأين صرفت بالتفاصيل مع تزويد بأسماء الأشخاص الذين صرفت لهم وأعضاء الجمعية.

ما هي الخطط الأمنية والتنظيمية لديكم من استلام السلطة للحد من المخالفات الموجودة داخل الموقع الأثري.

تزويدي بعدد الذين تم تعينهم مؤخرا وما هي الأسس التي أخذت بعين الاعتبار في اختيارهم ، وكيف تم تعيين طالب على مقاعد الدراسة ضمن التعيينات الأخيرة ، وكيف تم تعيين ماجستير علم نفس تربوي ومدى حاجة السلطة لتخصصها.

تزويدي بأسماء وتخصصات جميع من تم انتدابهم إلى السلطة ومن ثم نقلهم الى كادر سلطة الاقليم ، ومدى حاجة الى تخصصاتهم منذ استلامكم رئيسا لسلطة إقليم البترا التنموي السياحي.

كيف يتم صرف كوبونات محروقات لسيارات وآليات الإقليم ومنها ” لودر ” وسيارة فورد علما انها معطلة ولا تعمل ، وقيمة المبالغ المصروفة.

كيف يتم صرف مبلغ مالي لصاحب المنزل المعتدي على أملاك الدولة ” كتعويض ” يقع على أراضي المحمية في الجهة السفلية لمتنزه الطيبة والطريق المؤدي إلى المذبح ، وقيمة المبلغ الذي صرف للمخالف وهل تم إزالة المخالفة.

كيف تم تعيين عامل او موظف في السلطة وعدم اشراكه في الضمان الاجتماعي مما ادى لخسارة القضية في المحكمة التي اقامها العامل بعد تعرضه لاصابة عمل ، وكم المبلغ الذي تم دفعه كتعويض للمتضرر من اموال السلطة ، وهل يتم اشراك جميع العاملين في مؤسسة الضمان.

لماذا تم استلام مبنى المجمع التجاري الواقع وسط البلد بوجود مخالفات كثيرة منها تسرب المياه بشكل كبير في المواقف المخصصة للسيارات وايضا التسريب داخل المحلات التجارية بالاضافة الى مشاكل في التمديدات الكهربائية والصرف الصحي.

لماذا يتم توزيع سيارات كهربائية داخل الموقع الاثري على بعض التجمعات السكانية واستثناء باقي التدمعات السكانية في الاقليم.
النائب عائشة الحسنات

سرايا

Related posts

فتح في ذكرى تأسيس منظمة التحرير: ندعو حماس والجهاد للانضمام لمنظمة التحرير الفلسطيني

daw daw

البريد الاردني يباشر تقديم خدماته في وزارة الصناعة والتجارة والتموين

daw daw

سي إن إن: حماس ترفض المقترح الإسرائيلي الأخير بشأن صفقة الأسرى

daw daw