مايو 19, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةنقابات واحزاب

أكثر من 90 مهندسا ومهندسة يشاركون في البرنامج التأهيلي لتأهيل المهندسين للدخول الى سوق العمل

وكالة تليسكوب الاخبارية

أكثر من 90 مهندسا ومهندسة يشاركون في البرنامج التأهيلي لتأهيل المهندسين للدخول الى سوق العمل

شارك أكثر من 90 مهندسا ومهندسة في البرنامج التأهيلي الذي نظمته لجنة المهندسين الشباب بالتعاون مع قسم المهندسين الشباب في نقابة المهندسين الأردنيين، حول تأهيل المهندسين للدخول الى سوق العمل، وأبرز المهارات التي يجب أن يتمتعوا بها والمعرفة والقدرات المواكبة لسوق العمل المحلي والخارجي.

وأكد رئيس لجنة المهندسين الشباب المهندس منذر وهبة، أن اللجنة تسعى من خلال اقامة البرنامج التأهيلي الى ربط المهندسين الشباب بنقابتهم وابقائهم بصورة التطورات والمستجدات على صعيد الساحة الهندسية، مما يتيح لهم فرصة أكبر للالتقاء والتفاعل وتبادل الخبرات والمعرفة مع المهندسين من ذوي العلاقة.

وأشار إلى أن النقابة بشكل عام تعقد العديد من الفعاليات والدورات وورشات العمل والندوات التي تركز في محتواها على تقليص الفجوة بين مخرجات التعليم الجامعي وحاجات ومتطلبات سوق العمل، ومواكبتها للتغيرات المتسارعة في الساحة الهندسية على صعيد محلي واقليمي وعالمي.

ولفت المهندس وهبة إلى أن النشاطات التي تعقدها لجنة المهندسين الشباب استفاد منها منذ بداية العام الحالي وحتى الان، أكثر من 11 ألف مهندس ومهندسة، حيث ركزت تلك النشاطات على منظومة القيم التي يؤمن بها المهندس والمهارات اللازمة التي يجب اكتسابها، إضافة إلى نقاط القوة والضعف وغيرها من الأمور.

وتخلل البرنامج مجموعة من المحاضرات والجلسات الحوارية، قدمها الدكتور طارق رشيد السفير الدولي للتنمية المستدامة في الأمم المتحدة، وتحدث فيها عنها السباعيات في الهندسة والتي تركز على التعليم والتدريب والتطوير والتأهيل والتفويض والتمكين والتعزيز، إضافة إلى التحديات التي يمر بها طالبي التوظيف.

من جانبها، قدمت المهندسة بيان الرقاد من جامعة الحسين التقنية، عرضا تقديميا حول اساسيات اعداد الملف الشخصي للمهندسين وابرز المهارات التي يجب ان يتحلى بها المهندسون عند الدخول الى سوق العمل لتحقيق الاهداف المطلوبة من الوظيفة، إضافة إلى اليات تسويق المهارات والخبرات اللازمة للعمل.

وتحدث مدير برنامج التحول الرقمي لقطاع الشركات المهندس عمر عربيات، عن أهمية تحضير السيرة الذاتية و رفع القدرة على ابراز المهارات اللازمة لسوق العمل والاستفادة من شبكة العلاقات وأثرها المساعد في عملية التوظيف.

Related posts

الصبيحي: القضاء الأردني يستطيع محاكمة غالانت بتهمة الشروع بالقتل

daw daw

تصريح هام حــول دوام طلبة المدارس بسبب الظــروف الجوية اليوم الاربعاء

daw daw

الجالية التونسية بالاردن تقيم احتفالاً بمناسبة زفاف ولي العهد..

daw daw