مايو 22, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةنقابات واحزاب

“المهندسين” تعقد دورة بعنوان أنظمة إطفاء الحريق بالغازات النظيفة

وكالة تليسكوب الاخبارية

تحت رعاية عضو مجلس نقابة المهندسين رئيس شعبة الهندسة الميكانيكية الدكتور المهندس إبراهيم محمد العدوان، عقدت اللجنة العلمية في شعبة الهندسة الميكانيكية بنقابة المهندسين، دورة بعنوان أنظمة إطفاء الحريق بالغازات النظيفة بواقع 12 ساعة تدريبية.

وتضمنت الدورة مقدمة عن أساسيات الحريق وتصنيفاته ونبذة عن أشهر أنظمة إطفاء الحريق في وقتنا الحالي، ومقدمة عن أنظمة إطفاء الحريق بالغازات، وتعريف بالغازات النظيفة وميزاتها وتحديات استخدامها ومقارنات بين أنواعها المختلفة، مستعرضة شرحا لأنظمة اطفاء الحريق بالغازات النظيفة باستخدام مبدأ الغمر الكلي ويشمل مكونات النظام والية عمله وتطبيقاته والفحوصات العالمية، وشرحا لأنظمة اطفاء الحريق بالغازات النظيفة الخاصة بحماية اللوحات الكهربائية يشمل مكونات النظام والية عمله وتطبيقاته.

وتحدثت الدورة عن كيفية تصميم الأنظمة واجراء الحسابات واختيار مكونات الانظمة حسب متطلبات الكودات العالمية والمحلية، وكيفية تصميم شبكات ومواسير النظام مع عرض أمثلة على البرنامج والمخططات الهندسية.

وافتتح الدورة عضو مجلس النقابة رئيس الشعبة الميكانيكية الدكتور إبراهيم العدوان، مؤكدا على ضرورة التكثيف من هذه الدورات التي تساعد المهندسين على الدخول في سوق العمل وتطور من مهاراتهم، ومشيدا بالنقابة ومنتسبيها وعلى دعمها لصمود الشعب الفلسطيني.

وتحدث رئيس اللجنة العلمية المهندس أسيد ربابعة، عن أهمية الدورة وأهمية دور اللجان وما تقدمه من جهد فاعل وواضح في رفعة العمل النقابي، داعيا الجميع لضرورة المشاركة الفاعلة في العمل النقابي من خلال لجان النقابة والشعب والفروع.

وفي نهاية الدورة كرم الدكتور إبراهيم العدوان المشاركات والمشاركين، كما تم تكريم المحاضر المهندس أحمد فسفوس وتكريم شركة PEMALL USA على جهودها في رعاية الدورة.

Related posts

عسكري مصري يقتل سائحين إسرائيليين في الإسكندرية

daw daw

“الأونروا”: تهجير حوالي 1.5 مليون شخص في غزة منذ 7 أكتوبر

daw daw

المدن الصناعية توقع اتفاقية لتحديث دراسات طريق الربط الخارجي لمدينة الزرقاءالصناعية

daw daw