مايو 2, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمجلس الامة

مجلس النواب: نقف مع الأشقاء الفلسطينيين وندين عدوان الاحتلال في غزة

وكالة تليسكوب الاخبارية
أكد مجلس النواب في بيان صادر عنه اليوم السبت أن ما يجري في قطاع غزة ومحيطها هو انعكاس لممارسات حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة والتي ستجر المنطقة لمزيد من التأزيم وتقوض مساعي السلام بانتهاكاتها للمقدسات واقتحامها للمدن والمخيمات الفلسطينية واعتقال الأطفال والنساء والشيوخ.

وشدد المجلس في بيانه على وقوفه مع الأشقاء الفلسطينيين حتى نيل حقوقهم المشروعة على أساس حل الدولتين الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأشار بيان النواب إلى مضامين خطاب جلالة الملك عبد الله الثاني في الجمعية العامة للأمم المتحدة قبل أيام والذي أكد أن التأخير في تحقيق العدل والسلام تسبب باشتعال دوامات لا تنتهي من العنف، مثلما تساءل جلالته (كيف يمكن للناس أن يثقوا بالعدالة العالمية بينما يستمر بناء المستوطنات ومصادرة الأراضي وتدمير البيوت).

وأدان المجلس العدوان الغاشم الذي تقوم به قوات الاحتلال في قطاع غزة وفي عموم الأراضي الفلسطينية المحتلة، وانتهاكاته المستمرة للمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وجاء في بيان المجلس: سيبقى الأردنيون خلف راية جلالة الملك عبد الله الثاني الوصي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وسنبقى إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين داعمين لحقوقهم فنحن والفلسطينيون الأقرب لبعض ونقف في ذات الخندق، أصحاب قضية وتاريخ وحاضر ومستقبل واحد.

Related posts

“اليونيسف”: غزة باتت أخطر بقعة في العالم على حياة الأطفال

daw daw

موجة حر جديدة لمدة اربعة ايام تؤثر على الأردن

daw daw

مشاركة فاعلة لـ (جوباك) في اجتماع المنظمة العالمية للتعبئة والتغليف

daw daw