مايو 21, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

موجة حر جديدة لمدة اربعة ايام تؤثر على الأردن

وكالة تليسكوب الاخبارية

 تُشير آخر الخرائط الجوية عبر نماذج مُحاكاة حاسوبية بأن الكتلة الهوائية الحارة و التي تتوضّع إلى الشرق من الأردن، من المُتوقع أن تتعمق قليلاً يوم الأحد و تؤدي إلى ارتفاع على درجات الحرارة في مُعظم المناطق.
و يُتوقع بمشيئة الله أن تُصبح درجات الحرارة أعلى من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام نهار الأحد 23-7-2023 بحوالي 5 درجات مئوية، و يكون الطقس حاراً بوجه عام في مُعظم مناطق المملكة، يتحول لشديد الحرارة في ساعات الظهيرة و العصر في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة إذ تقترب الحرارة العظمى حينها من مُنتصف الأربعينيات.
أما خلال ساعات الليل، فتكون الأجواء أكثر حرارة مما هو مُعتاد عليه نسبةً لساعات الليل، و لكن تميل الأجواء للاعتدال مع مُرور ساعات الليل فوق المُرتفعات الجبلية الغربية لاسيما العالية منها، مما يؤدي إلى انكسار الحر بشكل مؤقت.

نشرت ادارة الأرصاد الجوية، نشرتها الجوية التفصيلية لظهر الاحد، ولـ 4 أيام قادمة.
 
وتاليا تفاصيل النشرة :

الأحد: 

نهاراً: تسجل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (4-5) درجات مئوية، حيث تسود أجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ليلاً: الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

الاثنين:  

نهاراً: الأجواء حارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

 ليلاً: الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

الثلاثاء: 

نهاراً: الأجواء حارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

ليلاً: الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

الأربعاء:  

نهاراً: الأجواء حارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

ليلاً: الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

Related posts

الشحاتة المليونيرة.. اعترافات مثيرة لسيدة جمعت 6 ملايين جنيه بالتسول.. صورة

daw daw

1087 حادثة سيبرانية للنصف الأول من العام الحالي

daw daw

الجيش الإسرائيلي: استهداف موظفي المطبخ المركزي كان خطأ خطير

daw daw