مايو 19, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

مؤسسة حقوقية: إسرائيل تقتل 14 فلسطينياً كل ساعة في هجومها على غزة

وكالة تليسكوب الاخبارية

قالت مؤسسة حقوقية، اليوم (السبت)، إن إسرائيل تقتل 14 فلسطينياً بمعدل كل ساعة في هجومها «الدموي» على غزة، مشيرة إلى أنها أسقطت ما يوازي ربع قنبلة نووية (من قنابل) على القطاع.

وقال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، في بيان، إن هجمات إسرائيل الجوية والمدفعية على قطاع غزة حوَّلته إلى حفرة من الجحيم ينتشر فيها الموت والدمار، في ظروف إنسانية بالغة التعقيد، ومن دون أي خدمات أساسية للحياة.

ووثَّق المرصد مقتل 14 فلسطينياً على الأقل، بمعدل كل ساعة في اليوم الثامن من إطلاق إسرائيل عملية «السيوف الحديدية» العسكرية على قطاع غزة، التي تضمَّنت حتى الآن إسقاط أكثر من 6000 قنبلة على القطاع المكتظ بأكثر من مليوني نسمة.

وذكر أن المدنيين في غزة من دون أي ملجأ، وينزحون من الموت إلى الموت، في واقع غير إنساني بوقت تنعدم فيه خدمات الكهرباء والمياه والاتصالات والإنترنت وانعدام غير مسبوق وبالغ الخطورة للأمن الغذائي.

وأبرز «المرصد» استمرار إسرائيل في تكثيف هجماتها الجوية والمدفعية على كافة أنحاء قطاع غزة شملت تدمير أحياء سكنية بكاملها، وتسببت بإبادة ما لا يقل عن 82 عائلة قضى 5 أشخاص على الأقل من أفرادها في عمليات قتل جماعي مروَّعة.

ويشهد قطاع غزة في الأصل حركة نزوح واسعة على مدار أيام هجمات إسرائيل.

Related posts

التعليم العالي للجامعات: لا تعقدوا الامتحانات خلال الاعياد المسيحية

daw daw

ضابط إسرائيلي يقر بإطلاق النار على زملائه وقتل الأسرى الإسرائيليين خلال عملية طوفان الأقصى .. التفاصيل

daw daw

الملك ينعى أمير الكويت: كان زعيما عروبيا كرس حياته في خدمة بلده وشعبه وأمته

daw daw