مايو 23, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

الملك : خطر توسع حرب غزة حقيقي والعواقب وخيمة

وكالة تليسكوب الاخبارية

حذر الملك عبد الله الثاني، اليوم الثلاثاء، من خطر توسع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، لافتاً بأن عواقب ذلك “ستكون وخيمة على الجميع”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتز بالعاصمة برلين، في إطار جولة أوروبية يقوم بها العاهل الأردني.

وقال الملك عبد الله: “نجتمع اليوم في أوقات صعبة للغاية، لقد فقدنا الآلاف من أرواح المدنيين الأبرياء من فلسطينيين وإسرائيليين”.

وأضاف: “على الجميع الوقوف مع ضحايا العنف بغض النظر عن هويتهم أو جنسيتهم أو ديانتهم”.

ومضى قائلا: “ندين قتل المدنيين من كلا الجانبين، ويجب على العالم كله أن يفعل ذلك، بوصلتنا الأخلاقية يجب أن تشمل الجميع لتكون أخلاقية فعلا”.

وأردف: “المنطقة برمتها على شفا السقوط في هاوية تدفعنا إليها هذه الدوامة الجديدة من الموت والدمار”.

وتابع الملك : “خطر توسع الحرب حقيقي وستكون عواقب ذلك وخيمة على الجميع”، واعتبر أن “الطريق إلى الأمام يتطلب حلولا سياسية وليس أمنية فقط”.

وفي بيان للديوان الملكي، أكد الملك عبدالله الثاني أنه “لا يمكن استقبال اللاجئين في الأردن ولا في مصر جراء الحرب على غزة، وهذا خط أحمر”.

وبين أن ذلك “توجه من عدد من الجهات لخلق واقع جديد على الأرض”، دون أن يحددها.

وأشار الملك، إلى أنه “يتحدث بقوة ليس فقط باسم الأردن ولكن أيضا عن الأشقاء في مصر”.

واستدرك في السياق ذاته “هذا الوضع له أبعاد إنسانية يجب التعامل معها داخل غزة والضفة الغربية، ولا يمكن محاولة الدفع بهذا الوضع المرتبط بمستقبل الفلسطينيين على دول أخرى”.

وتأتي زيارة الملك إلى برلين في ثالث محطات جولة أوروبية بدأها السبت، تشمل أيضاً فرنسا؛ بهدف “حشد موقف دولي”، لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة.

ولليوم الحادي عشر تكثف الطائرات الإسرائيلية قصفها على غزة، مستهدفة المباني السكنية والمرافق ما أسفر حتى مساء الإثنين، عن مقتل 2778 فلسطينيا و إصابة 9938 آخرين، فضلا عن قطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والمرافق الأساسية الأخرى عن القطاع.

Related posts

تقرير يتهم الاحتلال باستهداف المبرمجين في غزة

daw daw

أكثر من 136 ألف زيارة للمواقع السياحية في الأردن الشهر الماضي

daw daw

شقيق يقتل شقيقه طعنا خلال مشاجرة عائلية بالكرك

daw daw