مايو 4, 2024
اخر الاخبارالعراق والشامسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

شاهد صوره المشهد من ناحيه استراتيجيه وعسكريه في ما يحدث في غزة بالمعركة البرية ؟؟؟

وكالة تليسكوب الاخبارية

ليست هذه هي المره الاولى التي يصل فيها الجيش الإسرائيلي إلى هذه المنطقه. فقد وصلها في حروب  سابقه. لكن ولأن الهدف المعلن الحرب هو  عمليه بريه واسعه حسب ما أعلن الناطق العسكري الإسرائيلي

فإن خط نتساريم هو الخاصرة الأضعف والأكثر أهمية .. وهو المكان الأفضل لفصل غزة والشمال بريآ عن الوسطى والجنوب .. لذلك كان متوقعآ من البداية ان يختارها الجيش الإسرائيلي ليفصل غزة والشمال عن الجنوب .. وليمنع اي امداد انساني لغزة والشمال .. وليطبق الكماشة على مدينة غزة وشمالها من 4 جهات ومن مختلف المحاور الدخول لمنطقة نتساريم لا يحتاج سوى قرار .. منطقة نتساريم خاصرة ضعيفة وشبه خالية من السكان والمباني ولكن ما يميزها أنها تفصل قطاع غزة لنصفين .. ولكن هو لا يعلم ماذا ينتظره .. ولا يعلم أنه يسير بكل ثقة وغرور نحو مسار استدراجه.

المشهد معقد ومتراكب أكثر من ما نظن ..  اذا كان هذا هو المشهد بالنسبه لنا فما بالكم بالمقاومه

الناطق باسم حماس في غزة للجزيرة: العدو أدخل دبابات إلى مناطق رخوة بعد أن قصف كل شيء فيها

مهم جداً التوضيح أن المنطقة الزراعية المفتوحة في ‎#جحر_الديك التي توغل فيها الاحتلال هي معروفة مسبقاً للمقاومة وسبق أن توغل فيها الاحتلال بحروب سابقة، وهناك طرق أخرى تسلكها الدبابات بالعادة في مناطق مثل عبسان وبني سهيلا في خانيونس، والبريج والمغازي وجحر الديك في المنطقة الوسطى، والشجاعيّة في  غزّة، وبيت حانون وبيت لاهيا شمال غزّة، وهي مناطق محدودة المداخل. وهذا يفيد المقاومة التي من المؤكد أنها وضعت خطّة تصدّي للتوغّل البريّ بتفخيخ المداخل وزرع بالعبوات الناسفة ونشر مقاومين يحملون “الآر بي جي” وحصر دبابات الاحتلال داخل مصيدة العبوات الناسفة، كما حدث في حرب 2014، ناهيك عن مفاجآت الأنفاق.

المعارك كر وفر وتقدير للخطط والأولويات

من وضع خطه هجوميه لم تدرس من قبل سيضع خطط دفاعيه لم يسمع بها أحد من قبل

من موقع عملية الطعن البطولة في القدس والتي أسفرت عن إصابة شرطي إسرائيلي بجروح خطيرة جدا

موقع القناة 7: إطلاق نار بالقرب من محطة القطار الخفيف في وسط القدس – تحييد منفذ العملية..

Related posts

وزيرتان على رأس عملهن يدخلن القفص الذهبي

daw daw

القوات المسلحة الاردنية تنفذ إنزالاً جوياً رابعاً في خانيونس بغزة

daw daw

الوفد النيابي يختتم زيارته للعراق بلقاء بارزاني

daw daw