أبريل 28, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

“حماس” تدعو الأمم المتحدة لتشكيل لجنة دولية لزيارة مشافي غزة

وكالة تلسكوب الاخبارية

دعت حركة “حماس” الفلسطينية، الاثنين، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إلى تشكيل لجنة دولية لزيارة مستشفيات غزة للتحقق من رواية إسرائيل “الكاذبة” بشأن استخدام الحركة لها كمواقع “مقاومة”.

وقالت الحركة في بيان وصل الأناضول نسخة منه: “ندعو الأمين العام للأمم المتحدة إلى تشكيل لجنة دولية لزيارة المستشفيات للتحقق من رواية الاحتلال الكاذبة والزاعمة باستخدامها مواقع للمقاومة”.

وأضافت: “ما ساقه الناطق باسم جيش الاحتلال الصهيوني، في مؤتمره الصحفي، مجرّد كذِب وفبركات إعلامية وافتراءات مفضوحة”.

وأمس الأحد، اتهم متحدث الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، في مؤتمر صحفي، حركة “حماس” بـ”استخدام 3 مستشفيات شمال قطاع غزة كملاجئ وبنى تحتية لها”.

وتابعت “حماس” في بيانها: “حاول (الجيش الإسرائيلي) تبرير تهديدهم باستهدافهم المستشفى الإندونيسي والمستشفى القطري شمال غزة، بأن حماس بَنَتْ تحتهما أنفاقا وأنها تستخدمهما ساترا لإطلاق الصواريخ، وما ذلك إلا أكذوبة لتبرير جرائمهم التي يندى لها جبين البشرية بحق المدنيين والجرحى”.

وذكرت الحركة أن “مزاعمه (الجيش) بوجود فتحة نفق في المستشفى الإندونيسي، ما هي في الحقيقة إلا مخزن وقود للمستشفى، والخرائط الهندسية والصور تثبت ذلك”.

ولفتت إلى أن “زعمه بوجود نفق في مستشفى حمد، إنما هو غرفة أسفل المستشفى للمضخات ومولدات الكهرباء، ووجود مدخنة للتهوية بجانب الغرفة إضافة إلى مخططات المستشفى تكذّب ذلك”.

وقالت الحركة: “ادعاء الناطق باسم جيش العدو بأن حماس تسرق الوقود ليس إلا افتراء محضا كذّبته وكالة الأونروا (وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين) التي نفت ذلك بشكل قطعي”.

وتفرض إسرائيل حصارا محكما على قطاع غزة وتمنع إدخال الماء والكهرباء والوقود، ويجري إدخال مساعدات غذائية محدودة من خلال معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر.

ومنذ شهر، يشن الجيش الإسرائيلي “حربا مدمرة” على غزة، قتل فيها 9770 فلسطينيا، منهم 4800 طفل و2550 سيدة، وأصاب أكثر من 25 ألفا آخرين، كما قتل 153 فلسطينيا واعتقل 2150 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

Related posts

الحوثيون يكشفون عن وساطة تقودها دولة خليجية لوقف استهدافهم سفنا في البحر الأحمر

daw daw

أولمرت يؤيد دعوة شومر لإجراء انتخابات في “إسرائيل”

daw daw

العجارمة يكتب : أعراس…

د. نوفان العجارمة