أبريل 28, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمصر والسودان

رد مصري شديد اللهجة على تهديد إسرائيلي بضرب قنبلة نووية على غزة

وكالة تلسكوب الاخبارية

أكد متحدث الخارجية المصرية أحمد أبو زيد أن مطالبة وزير إسرائيلي بإلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة، دليل على مدى الانحراف والتطرف الذي لحق بعدد من صناع القرار في الحكومة الإسرائيلية.

وفي بيان له عبر منصة “إكس” (تويتر سابقا) طالب السفير أبو زيد المجتمع الدولي بالتصدي بحسم لخطاب العنف والكراهية والعنصرية، مشيرا إلى أن العالم يتحدث عن نزع السلاح النووي ومخاطره والبعض متعطش للمزيد من الدمار والقتل.
وكان وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو قد وصف إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة بأنه “أحد الخيارات” لتحقيق هدف القضاء على حركة “حماس”.

وأيد الوزير اليميني المتطرف فكرة “استعادة” أراضي القطاع وإعادة بناء المستوطنات هناك، وعندما سئل عن مصير السكان الفلسطينيين، قال: “يمكنهم الذهاب إلى إيرلندا أو الصحارى، ويجب على الوحوش في غزة أن تجد الحل بنفسها”.


ولاقى هذا التصريح المتطرف موجة واسعة من الانتقادات الداخلية والدولية.

وسارع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى التنصل من تصريح إلياهو، وقال في بيان له: “كلام عميحاي إلياهو منفصل عن الواقع.. إسرائيل والجيش الإسرائيلي يتصرفان وفقا لأعلى معايير القانون الدولي من أجل منع إلحاق الأذى بالأشخاص غير المتورطين، وسنواصل القيام بذلك حتى النصر”.

Related posts

أورنج الأردن وأوريدو فلسطين تجددان شراكتهما الاستراتيجية

daw daw

تعلن فنادق العقبة عن حاجتها إلى توظيف موظفين مع توفير رواتب جذابة تتراوح بين 460 و650 دينار بالإضافة إلى حوافز

daw daw

ولي العهد: المشاهد تمزق القلب في غزة والخسائر فادحة

daw daw