أبريل 27, 2024
اخر الاخبارعربي دوليمال واعمالمقتطفات تلسكوب

ديون المستهلكين الأمريكيين ترتفع 228 مليار دولار في الربع الثالث

وكالة تلسكوب الاخبارية

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم زيادة استخدام المستهلكين في الولايات المتحدة لبطاقات الائتمان خلال الربع الثالث من العام الحالي، في الوقت الذي دعم فيه الإنفاق القوي نمو الاقتصاد الأمريكي. في الوقت نفسه ارتفعت نسبة التخلف عن السداد بين الحاصلين على قروض دراسية أو قروض لشراء سيارة.
ونقلت “بلومبيرج” عن تقرير بنك الاحتياط الفيدرالي في نيويورك أن ديون المستهلكين ارتفعت خلال الربع الثالث بمقدار 228 مليار دولار إلى 17.3 تريليون دولار. وتشمل هذه الزيادة ارتفاع قروض بطاقات الائتمان بمقدار 48 مليار دولار خلال 3 أشهر إلى 1.08 تريليون دولار ليستمر ارتفاعها للربع الثامن على التوالي.
في الوقت نفسه ارتفعت ديون بطاقات الائتمان خلال الربع الثالث بمقدار 154 مليار دولار عن الفترة نفسها من العام الماضي وهي أكبر زيادة سنوية منذ بدء نشر هذا التقرير ربع السنوي في 1999.
وقال المحللون في بنك الاحتياط الفيدرالي إن الزيادة في حجم القروض الاستهلاكية يتفق مع النمو الاسمي القوي ونمو إجمالي الناتج المحلي الحقيقي خلال الفترة نفسها… لكن حالات التخلف عن السداد بالنسبة لقروض بطاقات الائتمان تواصل ارتفاعها بعد تراجعها إلى مستويات تاريخية خلال جائحة فيروس كورونا المستجد لتتجاوز الآن مستويات ما قبل الجائحة”.
يذكر أن نسبة القروض المتخلف عن سدادها  تراجعت إلى مستوى تاريخي في 2021، بسبب استفادة المستهلكين من المساعدات الحكومية لهم أثناء الجائحة، إلى جانب تعليق سداد أقساط القروض الدراسية وغيرها من القروض.

Related posts

فوائد التين البرشومي المذهلة لتعزيز الصحة وعلاج الأمراض..تعرف عليها

daw daw

أنجلينا جولي تهاجم زعماء العالم بسبب حرب الابادة في غزة

daw daw

وفد من الاتحاد الأوروبي يلتقي الطلبة السوريين في جامعة الزرقاء

daw daw