مايو 13, 2024
اخر الاخبارالعراق والشاممال واعمال

بحضور واسع من الشركات والعديد من فرص العمل افتتاح ملتقى بوابة العمل بالشيراتون

متابعة وتصوير تلسكوب من  سفيان احمد

برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وحضور العشرات من الشركات السورية المتخصصة بسوق العمل والتدريب والتأهيل انطلقت في فندق شيراتون دمشق فعاليات ملتقى بوابة العمل/2023 Job Gate / الذي تقيمه لمدة يومين مؤسسة إدارة الموارد البشرية بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي شركة سيريتل وبحضور مميز من الرعاة الذهبيين /شركة فاتورة وشركة مكي وشركة الشيف نديم / والراعي الفضي /شركة التراميديكا/ والراعي التقني /شركة فيريكس/ ورعاة الضيافة /شركة شامين الأصيلة ومجموعة كبور الدولية وشركة لاكتيما/ والراعي الإذاعي /فرح اف ام/ والراعي الإعلامي /ان بيكسل/ وبحضور أكثر من /40/ شركة ومنظمة من مختلف القطاعات .

رئيس مجلس إدارة مؤسسة الموارد البشرية الدكتور “منير عباس” قال في تصريح للإعلاميين .. انه بناء على نجاح ملتقى بوابة العمل /2022/ تم إقامة ملتقى هذا العام الذي يتميز بأنه يجمع بين الواقعين الحقيقي والافتراضي بنفس الوقت ويمتد ليومين كملتقى واقعي ومن اليوم الثاني للملتقى سيبدأ الملتقى الافتراضي لمدة أسبوع حيث يشارك في الملتقى هذا العام مايقارب /43/ شركة ومؤسسة ومنظمة من مختلف القطاعات والصناعات في الواقع الحقيقي إضافة للشركات التي تشارك في الملتقى الافتراضي وتعرض الشركات المشاركة المئات من فرص العمل المتنوعة ضمن شركات الاتصالات والصناعات الغذائية والدوائية والمنظمات الدولية والبنوك والشركات الهندسية وغيرها .

وأضاف الدكتور عباس .. إن الملتقى يسعى إلى تقديم مفهوم جديد لمعارض فرص العمل لتصبح /أسلوب حياة/ أكثر منها ملتقيات ومعارض تجارية ولاسيما أن فريق متطوعي المؤسسة هم الذين قاموا بإدارة وتصميم وإنجاز كل متطلبات الملتقى فهو إنجاز لمتطوعي المؤسسة وبشعور كبير للمسؤولية المجتمعية وليس بطابع تجاري أو ربحي كما يتميز الملتقى بتقديم ورشات تدريبية بعناوين متميزة يديرها مدربون ومدراء شركات متميزون لتوجيه الباحثين عن عمل وتزويدهم بالمهارات الأساسية التي يحتاجونها من أجل الدخول إلى سوق العمل .     

كما يتميز الملتقى وفق الدكتور عباس بوجود عدد من المتطوعين الذين يساعدون الباحثون عن عمل في بناء سيرتهم الذاتية وإرشادهم مهنيا للتوجه إلى الشركات التي لها صلة باختصاصهم ورغباتهم إضافة إلى وجود فريق إحصائي يقوم بإحصاء زوار الملتقى وتوجيه استبيان لهم ليتم فيما بعد متابعة عدد المستفيدين من الملتقى الذين تم توظيفهم وبالتالي قياس الأثر الذي حققه الملتقى والحصول على دروس مستفادة لتطويره سنويا . 

وأكد الدكتور عباس أن هناك العديد من المنح والعروض التدريبية مقدمة من مؤسسة إدارة الموارد البشرية وكبرى مؤسسات التدريب المشاركة في الملتقى على التوالي معربا عن شكره لكل الداعمين الذين ساهموا في إنجاح الملتقى لاسيما متطوعي المؤسسة الذين بذلوا جهود متميزة لإنجاحه .

معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل” انس الدبش” بين أن الملتقى مهم لتأمين مئات فرص العمل للشباب والخريجين من جميع الفئات، والتشبيك بين الباحثين عن عمل وأصحاب الشركات، مشيراً إلى أن الوزارة تنسق مع الجهات المعنية والشركات والمنظمات غير الحكومية لتحقيق هذا الهدف، وتتيح المجال أمام الجميع لتقديم ما لديهم في مجالات العمل والتدريب بحيث يكون الباب مفتوحا لهم بطرق ممنهجة ومنظمة.

 يذكر أن مؤسسة إدارة الموارد البشرية جمعية غير حكومية وغير ربحية مشهرة بموجب القرار رقم /78/ تاريخ /14/1/2007/ من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وتهدف إلى نشر ثقافة إدارة الموارد البشرية في كل من القطاع العام والخاص والأهلي وزيادة الوعي لأهميتها كشريك استراتيجي لمؤسسات الأعمال في سورية .

Related posts

توفيع اتفافية بين جامعة الزرقاء وبلدية الزرقاء

daw daw

تحييد العقل وتفعيل الأيدي والأرجل والألفاظ البذيئة

إغلاق مصنع ألبان يعمل دون تراخيص وبظروف صحية سيئة في البيادر

daw daw