مايو 4, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

الصحة بغزة: 32 شهيدا وعشرات الإصابات بتجدد مجازر الاحتلال

وكالة تليسكوب الاخبارية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة ارتفاع أعداد الشهداء إلى اثنين وثلاثين شهيدا جراء تجدد مجازر الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة.

وأشارت الصحة في تصريح صحفي، الجمعة، إلى ارتفاع ضحايا مجازر الاحتلال الاسرائيلي خلال ثلاث ساعات من انتهاء الهدنة الى اثنين وثلاثين مواطنا فلسطينيا واصابة العشرات بجراح مختلفة معظمهم من الاطفال والنساء.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة إن الهدنة المؤقتة لم تسعف المنظومة الصحية، مؤكدا الحاجة لضمان تدفق الإمدادات الطبية والوقود لكل مستشفيات قطاع غزة.

من جانبها أفادت وزارة الداخلية بغزة بارتفاع عدد الشهداء إثر إستهداف الاحتلال منزلاً لعائلة قنديل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأكدت ارتقاء شهيدين وإصابة عدد من الفلسطينيين بجروح إثر استهداف الاحتلال شقة سكنية بمدينة حمد غربي خانيونس جنوبي قطاع غزة.

ويأتي تجدد عدوان الاحتلال عقب سبعة أيام من الهدنة الإنسانية المؤقتة والتي تم خلالها تبادل عشرات الأسرى من النساء والأطفال الإسرائيليين والفلسطينيين بوساطة قطرية ومصرية وأمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وأسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن فلسطيني، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، وإصابة ما يزيد من 36 ألفا بجروح.

Related posts

تصريح خطير للرئيس اللبناني ميشيل عون عن اسباب انفجار مرفأ بيروت… التفاصيل

daw daw

اجتماع مغلق للجنة القانونية النيابية لإقرار مشروع”الجرائم الإلكترونية”

daw daw

الاحتلال يقصف برجًا بغزة يضم مكاتب صحفية

daw daw