مايو 3, 2024
اخر الاخبارمحليات

خبراء ومختصون يدعون لتبني المقاطعة كأداة لرفع الظلم ويحثون على دعم المنتج المحلي

وكالة تليسكوب الاخبارية
“تعد المقاطعة الاقتصادية سلاح ردع فعّال في مواجهة الآخر وتطويع إرادته، لما تستطيع إلحاقه به من أضرار اقتصادية، وما يترتب على ذلك من آثار سياسية واجتماعية”، كان هذا ما استهلت به النائب السابق في مجلس النواب الأردني، والكاتبة والمحللة السياسية، د. ديما طهبوب، حديثها خلال ندوة “حملات المقاطعة في الأردن ودعم النضال الفلسطيني” التي أقامتها منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض)، الأربعاء 6 كانون الأول/ديسمبر 2023، والتي تأتي في إطار برنامج القضية الفلسطينية، وضمن المجموعة الأولى من سلسلة الندوات التي تقام تباعاً لمتابعة وتدوين وتوثيق تطورات الحرب في فلسطين.

وبينت طهبوب تعدد أشكال المقاطعة والتي لا تقتصر على المقاطعة الاقتصادية فقط، بل تمتد لتشمل المقاطعة الأكاديمية، والفنية، والثقافية، والاجتماعية، على الرغم من أن الجانب الاقتصادي هو الذي يشكل الضاغط الأكبر على الحكومات حول العالم.

ومن هنا؛ أعلن عضو مجلس إدارة غرفة صناعة عمان، د. إياد أبو حلتم، تتويج جهود غرفة صناعة عمان في التسويق للمنتجات الأردنية، بإطلاق موقع وتطبيق “أردني”، الذي يوفر خدمة البحث عن المنتجات الأردنية عن طريق اسم الشركة المصنعة او اسم المنتج بطرقة سهلة وسريعة.

وبين دور الاقتصاديين الأردنيين على المستوى الوطني خلال الأحداث الحالية، ومساهمة أصحاب المصانع بتوفير بدائل للمنتجات التي تم مقاطعتها بجودة عالية وسعر منافس. مشدداً بنفس الوقت على دور الحكومة الأردنية بتوفير الدعم لتطوير البحث العلمي وزيادة الإنفاق عليه، والتعاون مع المراكز البحثية والجامعات.

Related posts

ضبط 20 مروجا للمخدرات في الزرقاء

daw daw

فني صيانة إنترنت يهتك عرض سيدة في العاصمة عمان

daw daw

مصدر : عدم السماح بإدخال الأطفال إلى موقع التظاهر في محيط مسجد الكالوتي بالرابية

daw daw