مايو 22, 2024
اخر الاخبارالعراق والشام

وزارة البيئة العراقيه وبالتعاون مع UNDP تطلق مشروع التحسين البيئي في العراق

بغداد – عزيز آل يحيى
اكد وزير البيئة المهندس نزار ئاميدي ان اطلاق مشروع التحسين البيئي في العراق سيسهم في تعزيز الجانب التخطيطي و التنفيذي البيئي على مستوى اداء الوزارات القطاعية والحكومات المحلية في تنفيذ برامج الحكومة ووثيقة المساهمة الوطنية الخاصة بالتغيرات المناخية.

جاء ذلك خلال اطلاق مشروع التحسين البيئي في العراق ودعم الاقتصاد الاخضر التدريجي في مقر الوزارة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، وبين ئاميدي ان وزارة البيئة اتخذت مسار في اعتماد مشاريع ذات تأثير كبير في تحسين الواقع البيئي في العراق اضافة الى انها تحولت إلى جهد توعوي واعلامي كبير.

مشيرا إلى وزارة البيئة تطمح في تعزيز هذه الشراكات ومعرفة جميع الأدوار المطلوبة في تحسين الواقع البيئي و الذهاب نحو استراتيجيات تتلائم مع مشكلة العراق البيئية.

واكد ئاميدي على ضرورة رفع مستوى العمل البيئي في العراق والعمل المناخي من اجل التصدي لاثار التغيرات المناخية وعدم الاعتماد على الوقود الإحفوري وتبني الطاقة النظيفة بدلا عنه.

من جانبه بين MamuNur مدير حقيبة الطاقة والبيئة وتغير المناخ في برنامج الامم المتحدة الانمائي Undp انه سيتم تقديم الدعم الكامل من قبل البرنامج لاطلاق المشروع وفق الرؤية الدولية لتحقيق اهداف المشروع في تحسين البيئة .

واوضح مستشار وزارة البيئة د. نظير عبود ان اهداف المشروع هي تحليل مصادر التمويل الوطنية والدولية للتحول نحو الاقتصاد الأخضر السائد وفق منهجيات علمية رصينة وبما يتلائم مع الرؤية الدولية لبرنامج الامم المتحدة الانمائي.

وحضر اطلاق المشروع الوكيل الفني لوزارة البيئة د. جاسم عبد العزيز حمادي ومستشار وزارة البيئة الدكتور نظير عبود ومدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون ومدير عام دائرة التخطيط والمتابعة د. بشرى علي احمد ومدير عام الدائرة الفنية د نجله محسن الوائلي ومدير مديرية التغيرات المناخية يوسف مؤيد.

Related posts

الأمير السعودي ابن سلمان يستقبل الرئيس الأسد ويبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين

daw daw

أكثر من 136 ألف زيارة للمواقع السياحية في الأردن الشهر الماضي

daw daw

مدعي عام الجنائية الدولية: وصول المساعدات لأهالي غزة حق يكفله القانون الدولي الإنساني

daw daw