يونيو 15, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمحلياتمقتطفات تلسكوب

3 منخفضات جوية للأردن.. ماذا عن تساقط الثلوج؟

وكالة تلسكوب الاخبارية

تتأثر المملكة بسلسلة من المنخفضات الجوية تبدأ الأربعاء ليلا وتستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل مترافقة مع كميات كبيرة من الأمطار والأجواء الباردة جدا في قمم الجبال العالية.

ومن المتوقع أن تشهد قمم الجبال العالية تساقط زخات ثلجية خلال بداية الأسبوع المقبل، ويتوقع أن تتزامن المنخفضات بداية الأسبوع المقبل مع اندفاع رياح “قطبية المنشأ” نحو حوض شرق البحر المتوسط، وفق مركز وسم.

منخفض من الأربعاء إلى الخميس

تتأثر المملكة بمنخفض جوي يتمركز حول حوض قبرص، يسبب تساقط أمطار تكون غزيرة أحيانا في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق البادية الشرقية تزامنا مع نشاط الرياح، وتدريجيا خلال عصر الخميس يتشكل منخفض جوي آخر فوق شرق جزيرة قبرص وذلك نتيجة استمرار اندفاع الرياح الباردة من شرق أوروبا.

منخفض آخر من مساء الخميس إلى فجر السبت

يتشكل منخفض جوي ونتيجة لاستمرار اندفاع الرياح الباردة شبه القطبية من شرق القارة الأوروبية، وتشتد الأمطار لتكون غزيرة بشكل عام في وسط وشمال المملكة وتمتد على فترات نحو مرتفات جنوب غرب المملكة والتي تكون على شكل هطولات شتوية أحيانا في القمم العالية، ويتوقع تشكّل السيول والسيول المنقولة في المناطق المنخفضة خاصة وسط وشمال المملكة تزامنا مع قوة الرياح أحيانا.

منخفض جوي عميق السبت

ويقترب منخفض جوي عميق “عالي الفعالية” مترافق مع كتلة هوائية قطبية المنشأ مندفعة من شمال شرق القارة الأوروبية، وتقل شدة الأمطار نهار السبت وتصبح الرياح نشطة إلى قوية السرعة مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية وتكون جنوبية غربية.

وتدريجيا مع ساعات ليلة السبت/الأحد، يبدأ تساقط الأمطار الغزيرة إلى شديدة الغزارة أحيانا في مناطق شمال ووسط وشرق المملكة وتمتد تدريجيا إلى المناطق الجنوبية الغربية خلال نهار الأحد.

ويتوقع أن تتساقط زخات الثلج على قمم الجبال العالية خاصة الشمالية والجنوبية من المملكة تزامنا مع الرياح القوية والهبات العاصفة، ويتوقع أن يجلب هذا المنخفض الجوي كميات كبيرة جدا من الأمطار في العديد من المناطق، ويستمر تأثير المنخفض الجوي حتى صباح الثلاثاء.

Related posts

دكتورة التجميل سارة آغا تكشف ما وراء ثورة تجميل البشرة بالحقن بالخلايا الجذعية

daw daw

رفع أجور فتحة عداد التكاسي الى 37 قرش في عمان الأحد

daw daw

دولة عربية تواجه أسوأ موجة جفاف منذ أكثر من أربعة عقود

daw daw