مايو 1, 2024
اخر الاخبارمحليات

“حماية الصحفيين” يختتم ورشة أنسنة القصة الصحفية في زمن الحروب والأزمات

بمشاركة 15 صحفيا وصحفية

“حماية الصحفيين” يختتم ورشة أنسنة القصة الصحفية في زمن الحروب والأزمات

وكالة تلسكوب الاخبارية

اختتم مركز حماية وحرية الصحفيين أعمال الورشة التدريبية التي ينظمها تحت عنوان “أنسنة القصة الصحفية في زمن الحروب والأزمات”.

الورشة التدريبية التي شارك بها 15 صحفيا وصحفية، امتدت على مدار ثلاثة أيام، وأشرف على تنفيذها المدرب نور الدين الخمايسة، ناقشت في يومها الأول عددا من المحاور، وهي: بيئة الحرب والأزمات، وخصائصها وسماتها، ودور الصحفي ومهامه وواجباته، بالإضافة إلى القانون الدولي الإنساني، وأخلاقيات تغطية الحروب والأزمات.

وخُصص اليوم الثاني لتعزيز مهارات المشاركين والمشاركات في الكتابة الصحفية وأنسنتها، حيث تلقى المشاركون والمشاركات توجيهات وإرشادات متعلقة بالفنون الصحفية، واستخدام المصادر (أطراف النزاع أو الأزمة)، والتعامل مع ضحايا الأزمة أو الحرب.

وفي اليوم الثالث والأخير ركزت الورشة على مفاهيم وأساليب التخطيط للقصة الصحفية، وكيفية عرض القصة المؤنسنة، بالإضافة إلى أشكال عرض القصة الصحفية سواء من خلال الفيديو، أو البودكاست، أو الكتابة التقليدية (القصة المكتوبة).

وتأتي هذه الورشة التدريبية تلبية لحاجة الصحفيين والصحفيات في اكتساب المهارات، وتعزيز قدراتهم في أنسنة قصص ضحايا الحروب، والنزاعات، والأزمات، خاصة في ظل ما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي في حرب الإبادة التي يشنها على المدنيين في قطاع غزة، وعموم فلسطين.

Related posts

د. الشاعري وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل يعزي الوزير الوالي في وفاة شقيقه

daw daw

أمنكس إنترناشونال تكشف عن حلول متقدمة تجمع بين الذكاء الاصطناعي الحواري والمولد للمحتوى لتعزيز الكفاءة والاستجابة

daw daw

صحيفة فرنسية: ماذا ينتظر الشرق الأوسط؟

daw daw