مايو 5, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

38 مجزرة إسرائيلية في 48 ساعة بخانيونس وأحزمة نارية متواصلة على مدينة غزة

وكالة تليسكوب الاخبارية

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الأحد، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 38 مجزرة راح ضحيتها 350 شهيدا في مدينة خانيونس جنوبي القطاع خلال الساعات الـ48 الماضية، فيما نفذ “إعدامات ميدانية” بحق فلسطينيين هناك.

وأضاف المكتب الحكومي، في بيان : “جيش الاحتلال ارتكب 38 مجزرة راح ضحيتها 350 شهيداً خلال الـ48 ساعة الماضية في خانيونس، بشكل وحشي وفظيع”.

وتابع: “قام الجيش أيضا بتنفيذ جرائم إعدام ميداني في الساعات المذكورة ما يؤكد نيته المبيتة لارتكاب جرائم إبادة جماعية وتطهير عرقي بشكل واضح”.

وأوضح أن الطواقم الطبية والدفاع المدني والطوارئ ما زالوا يعجزون عن “الوصول للشهداء في المدينة، والذين ما زالت جثامينهم ملقاة في الشوارع والطرقات”، جراء منع الجيش الإسرائيلي لذلك.

وأشار إلى أنه تم دفن “150 شهيدا، داخل مجمع ناصر الطبي، بسبب منع الجيش من دفنهم في مقابر المدينة”.

وحمّل الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع “المسؤولية عن هذه الجرائم المتواصلة ضد الإنسانية والنساء والأطفال”.

وطالب الدول والمنظمات الدولية بـ”الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي في قطاع غزة، فضلا عن ملاحقة الاحتلال في المحاكم الدولية”.

واستشهد عدد من المواطنين وأصيب العشرات، مساء اليوم الأحد، إثر قصف من مدفعية الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين غرب خان يونس.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد عدد من المواطنين النازحين وإصابة العشرات بجروح، بعد قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في حي الأمل غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

ونشب حريق كبير بفعل القصف المدفعي الإسرائيلي محيط أبراج القلعة في منطقة قيزان رشوان جنوبي خان يونس جنوبي قطاع غزة، كما أحرقت قوات الاحتلال الإسرائيلي منازل سكنية في الحي الجنوبي لمخيم لخان يونس.

كما أصيب عدد من المواطنين خلال انتظارهم دخول المساعدات إثر استهداف الجيش الإسرائيلي دوار الكويت في مدينة غزة، وأصيب عدد آخر في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد 10 مواطنين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال منزلاً في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وقال  المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل أن طيران الاحتلال استهدف شقة سكنية تعود لعائلة الشرفا في غزة ،و تم انتشال ثلاث شهداء وستة إصابات.

ولفت إلى أن الأحزمة النارية متواصلة منذ ساعة على مدينة غزة وفي أكثر من مربع لكن التركيز في مناطق النصر والشيخ رضوان.

وأشار إلى استهداف منزل في شارع الصناعة ولا يوجد إصابات.

ومنذ الاثنين، يشن الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات مكثفة جوية ومدفعية على خانيونس، وفي محيط المستشفيات المتواجدة فيها، وسط تقدم بري لآلياته بالمناطق الجنوبية والغربية من المدينة، ما دفع آلاف الفلسطينيين للنزوح عن المدينة.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الأحد 26 ألفا و422 شهيدا، و65 ألفا و87 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، وفق السلطات الفلسطينية.

كما تسببت في دمار هائل وأزمة إنسانية غير مسبوقة، مع شح إمدادات الغذاء والماء والدواء، ونزوح نحو مليوني فلسطيني، أي أكثر من 85 بالمئة من السكان، بحسب الأمم المتحدة.

Related posts

السعودية عرضت 4 مليارات دولار لسوريا كتعويض عن خسارة تجارة الكبتاغون في حال توقفها

daw daw

نقابة العاملين في تجارة الجملة تهنئ بعيد الاستقلال

daw daw

عمان الأهلية تستقبل ممثلة معهد أونيل لقانون الصحة الوطني والعالمي بجامعة جورج تاون الأميركية

daw daw