مارس 29, 2024
اخر الاخبارالعراق والشامسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

السعودية عرضت 4 مليارات دولار لسوريا كتعويض عن خسارة تجارة الكبتاغون في حال توقفها

وكالة #تلسكوب الاخبارية

أفادت وكالة “رويترز” نقلا عن مصدر إقليمي مقرب من دمشق ومصدر سوري مقرب من الخليج على دراية بالاتصالات، بإن “السعودية، وهي سوق كبير للكبتاغون، اقترحت تعويض سوريا عن خسارة التجارة في حال توقفها”.

وأوضح، أن “السعودية عرضت أربعة مليارات دولار، بناء على تقديرات الرياض لقيمة التجارة، وأن الاقتراح قدمه وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان في أثناء زيارته لدمشق”، واشار إلى أن “الأموال ستُقدم على أنها مساعدات زراعية”.

وأكد المصدر السوري، أن “الرياض اقترحت دفع مبلغ كمساعدات إنسانية، لكنه لم يحدده”.

ولم ترد حكومتا سوريا ولا السعودية على طلبات التعليق.

وقال دبلوماسي عربي خليجي في المنطقة إنه يتعين على سوريا التوقف عن تصدير المخدرات وإن سوريا تعلم أن الخليج مستعد للاستثمار إذا أبدت سوريا إشارات تدل على حدوث هذا.

وذكر مصدران غربيان مطلعان على اتصالات عربية مع سوريا، أن التعويض ضروري لإبعاد الوحدات المسلحة المرتبطة بالدولة عن تجارة الكبتاغون.

وفرضت الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي عقوبات جديدة على دمشق في الأسابيع القليلة الماضية بسبب الكبتاغون. ويتهمون تحديدا ماهر الأسد، شقيق بشار ورئيس الفرقة الرابعة في الجيش، بتيسير إنتاج الكبتاغون والاتجار به.

Related posts

مناشدة من اهالي حي ابوصياح الذي يسكنه ما يزيد عن العشرين ألف نسمة والذي يتبع للواء ماركا عمان الشرقية بسبب اغلاق المنطقة من اجل استكمال مشروع الباص السريع

daw daw

استشهاد طبيبين في استهداف لمستشفى “مهدي للولادة” في غزة.. والطواقم الطبية في “الشفاء” عاجزة عن العمل بسبب قصف الاحتلال

daw daw

إنقاذ سبعة اشخاص حاصرتهم السيول في الازرق

daw daw