فبراير 22, 2024
اخر الاخبارالمغرب العربي

يوم التربص المهني بالمعهد العالي للفنون الجميلة بسوسة : عندما يلتقي المهني و الاكاديمي من أجل الجودة

وكالة تليسكوب الاخبارية – متابعة الحبيب بنصالح تونس

نظّم المعهد العالي للفنون الجميلة بسوسة بالتعاون مع التمثيليّة الجهوية للتحالف التونسي للمصممين لجهتي سوسة والمنستير، يوم السبت 27 جانفي 2024 بمقر المعهد، يوما مفتوحا  موجها لطلبة سنوات التخرج في جميع تخصّصات التصميم و ذلك تحت عنوان ’يوم التربص المهني’ بحضور نائبة رئيس جامعة سوسة السيدة الفة العلّاقي.

اشرف على تنظيم هذا اليوم الاتّصالي و التنسيق بين الاطراف المشاركة في الدورة الاولى لهاته التظاهرة الاستاذة الدكتورة منال مليّح بن رحيّم, استاذة مساعدة في التصميم، اختصاص هندسة داخليّة و ممثّلة التحالف التونسي للمصممين عن جهتي سوسة و المنستيرو التي اشارت في حوار معها، لاهداف التظاهرة التي تندرج في اطار ايجاد حلول عملية لاشكال مطروح، عامّة، في جلّ المؤسّسات الجامعيّة و المتمثل في عجز الطالب، عموما، على الحصول على تربصّ خاصة مهني لعدم معرفته بسوق الشغل و عدم قدرته على التوصّل لمكاتب او مؤسسات هي في حاجة بدورها لمتربصين في مجال تخصّصه.

و في هذا الاطار, ياتي دور هذا التعاون الذي سيسعى لتقريب كلّ من المحيط المهني لقطاع التصميم و المحيط الجامعي الاكاديمي عبر خلق لقاء مباشر بين المهني و الطالب، يفعّل العمليّة التواصليّة بين العرض و الطلب أي بين ما يبحث عليه المهني من كفاءة و متطلّبات وما يبحث عليه الطالب من جو و اطار يضمنان له حسن التكوين العملي و التوجيه الحكيم.

اثّث هذا اليوم المفتوح عدد هام من مكاتب دراسات في جل مجالات التصميم و وكالات اتصال سمعية و بصريّة وايضا مؤسّسات مختصّة في تصميم و صنع المنتوج كانت موزّعة على عدد من القاعات على حسب الاختصاص كتصميم الفضاء، تصميم الصورة و تصميم المنتوج.

كان للتحالف التونسي للمصممين دور فعّال في انجاح هاته التظاهرة بما انه ائتلاف يجمع المصممين في مختلف انواع مراكزهم فنجد المصمم المهني والجامعي والطالب في ماجستير البحث او المهني.

كلّ هذا التنوّع قادرعلى ان يساهم من جهة، في وصل التكوين الجامعي مع سوق الشغل لضمان الجودة في التكوين والتشغيل ومن جهة اخرى خلق ديناميكية مهنية و شبكة تعاونيّة قادرة على المساهمة في النهوض بالجهات و تحسين الخدمات فيها.

على هامش التظاهرة تمّ افتتاح الفضاء الجديد لرواق الفنون بالمعهد والذي سمّي علي اسم المرحومة الاستاذة والفنانة المختصة في فن الخزف * نادية الشّرفي*، من قبل نائبة رئيس جامعة سوسة  ومدير المعهد العالي للفنون الجميلة بسوسة السيّد محمد الصغير القائد، بحضور عائلة الفقيدة و ثلّة من اصدقائها و زملاءها.

اثث معرض افتتاح رواق نادية الشرفي, مجموعة من الاعمال الفنيّة للطلبة.

Related posts

دفعة جديدة من تأهيل واعداد المعلمين قبل الخدمة بالتربية

daw daw

خال المحامي محمد قطيشات في ذمة الله

daw daw

الأمن السيبراني يحذر من مواقع تدعي تقديم معونات مالية

daw daw