مايو 3, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمجلس الامةمقتطفات تلسكوب

العجارمة : الاشقاء الفلسطينيون يتعرضون لممارسات اسرائيلية للعقاب الجماعي

وكالة تليسكوب الاخبارية

أكد رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب فراس العجارمه ان الاشقاء في فلسطين وخصوصا في قطاع غزة يتعرضون لإبادة جماعية  وحملة شرسة تقوم بها الة الحرب الاسرائيلية .

جاء ذلك خلال كلمة له القاها في اجتماع لجنة البرلمان الاوروبي للعلاقات مع فلسطين في مقر البرلمان الاوروبي في ستراسبورغ، بحضور النواب عمر النبر وسليمان ابو يحيى و هايل عياش وتمام الرياطي واسماء الرواحنه وسفيرة الأردن في بروكسل سجى المجالي .

 واشار العجارمة الى ان العدد وصل الى قرابة 100 الف بين شهيد وجريح جلهم من الأطفال والنساء فضلا عن وجود  60 الف امرأة حامل و 10 آلاف مريض سرطان لا يتلقون ابسط أنواع الرعاية الصحية وتفاقم أزمة الغذاء التي وصلت حد المجاعة .

ولفت الى ان المنطقة ستبقى في دوامة العنف إذا لم ينتهي الاحتلال وهو السبيل الوحيد لضمان أمن الفلسطينيين ونشر السلام الإقليمي في المنطقة.

وشدد العجارمة على ان وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) تقف شاهدا على معاناة اللجوء منذ عام 1948، والتي تتعرض اليوم لحملة إسرائيلية ممنهجة محاولة منها لتصفيتها وانهاء مهامها، كما يتعرض موظفيها للاعتداء والقتل الذي تتحمل إسرائيل مسؤوليته القانونية والجنائية والمالية مؤكدا اهمية دعمها لضمان استمرارها لما تقدمه من خدمات للاشقاء الفلسطينيين.

واكد العجارمه على ان  جلالة الملك وباتصالاته وزياراته المتكررة للاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ومختلف دول العالم سعى جاهدا لوقف هذه الحرب وايصال المساعدات لأهل غزة اضافة للتعريف بأهمية استمرار الدعم للأونروا لتقوم بواجبتها وعدم الإضرار بالدول المستضيفة للاجئين وخصوصا الأردن الذي قدم الكثير للأشقاء العرب في كل أزماتهم واستقبل لجوئهم دون تقصير.

وثمن موقف جنوب أفريقيا من النزاع وتقديمها شكوى لدى محكمة العدل الدوليه ضد اسرائيل التي خرقت اتفاقية جنيف الرابعه بكل بنودها واسهامها بتعريف العالم بما يجري في فلسطين.

Related posts

ارتفاع أسعار الأغذية في الأردن للشهر الثامن على التوالي

daw daw

الصفدي لإيران وإسرائيل: لن نسمح لكما بأن تحيلا الأردن ساحة حرب وسنتصدى بكل قوة لأي جهة تحاول خرق سيادة الأردن وأجوائه

daw daw

حالة الطقس المتوقعة يومي الاحد والاثنين

daw daw