مايو 13, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

خبير عسكري اردني : إن الهجمة الإيرانية مسرحية منتهية منذ بدايتها وكان القصد منها إعادة إسرائيل إلى الوجهة الدولية جراء ما قامت فيه بغزة

وكالة تليسكوب الاخبارية

قال الخبير والمحلل العسكري طايل الدلابيح، إن  الهجمة الإيرانية  مسرحية منتهية منذ بدايتها وكان القصد منها إعادة إسرائيل إلى الوجهة الدولية جراء ما قامت فيه بغزة.

وأضاف بحديثه لبرنامج صوت حياة عبر أثير إذاعة حياة اف ام، أنه  عندما تتطلق  إيران مسيرة من مسافة ألفين كيلومتر  بسرعة لا تتجاوز الـ 165  كيلومتر في الساعة تحتاج حوالي ٨ إلى ٩ ساعات ل تصل الأجواء الإسرائيلية، لافتاً الى أن هذا الوقت الطويل يوفر لكافة وسائل الدفاع الجوي بشقيها القديمة والمتقدمة الوقت لإسقاط المسيرات قبل وقتها.

وأشار الى أن إيران تمتلك قدرات من الصواريخ مثل خيبر وأنواع مختلفة يصل مداها 2500 كيلومتر تصل بعدة دقائق محدوحة إلى إسرائيل.

وتابع ” العامل المهم هو المفاجأة وهم أخبروا العالم بأجمعه بأنهم سيضربون إسرئيل، وكيف ستكون الضربة موجعة، متسائلًا هل تبلغ عدوك بتوقيت الضربة؟”.

وقال إن النقطة الأهم تتمثل بعدم امتلاك إيران السيطرة الجوية ومن يملك السيطرة الجوية فقط هي إسرائيل ومن يساندها.

وأوضح الدلابيح أن أهداف الضربة الإيرانية  صرف الأنظار عن ما يجري في قطاع غزة، “الأن العالم بأكمله سيتكلم عن الضربة الإيراينة لأكثر من ٤ أسابيع قادمة وينسى ما يجري في قطاع غزة وقتل وتدمير”.

وأكمل “العالم بأكمله أوقف الدعم عن إسرائيل وحتى الدعم السياسي؛ والآن سيعود الدعم  بقوة أكبر من السابق، وقد أعلن الكونجرس الأميركي أمس عن وجود  سبب  في غايه الأهمية لتزويد إسرائيل بالأسلحة”.

وتوقع أن “يكون الرد الإسرائيلي أقوى من الرد الإيراني، وذلك لأن إسرائيل تريد أن تعيد هيبتها المكسورة والمجروحة أمام العالم”.

Related posts

مرشح الوطن وائل قعوار الى الدائرة الثالثة بعمان

daw daw

عمان الأهلية تختتم مشاركتها بفعاليات مؤتمر الحوار الوطني الشبابي الثاني

daw daw

“زها” الثقافي ومنظمة “الالكسو” ينظمان ملتقى “المرأة وريادة الأعمال”

daw daw