يوليو 8, 2024
اخر الاخباركتاب وأراء

تصريحات اسماعيل هنية الغير موفقة .

وكالة تليسكوب الاخبارية – بقلم م.محمد عواد الشوبكي

مصادر أردنية أكدت أنه تم ضبط أسلحة لزعزعة استقرار الأردن وان جماعة الإخوان المسلمين متورطة مع خلايا تتبع لحماس للقيام بأعمال من شأنها تهديد أمن الاردن .

لم يستوقفني هذا الخبر وقلت في قرارة نفسي لعلها مناكفات بين الدولة والإخوان وبدء الشك يتسرب لي عندما صرح بعض من قادة الإخوان أن تصرفات البعض في الاردن لا تمثل الحركة ولم يتم التنسيق معهم.

إلا ان جاءت الطامة الكبرى بتصريحات اسماعيل هنية وسمعت التصريح كاملا وغير مجتزء وقال “ادعو كافة أبناء شعبنا الفلسطيني في الاردن وسوريا ولبنان إلى التصعيد …”

التصعيد ضد من يا اخ اسماعيل ؟!

ضد اسرائيل وهذا معناه إعطاء اسرائيل الحجة للتهجير صوب الاردن .

واذا كان المقصود التصعيد ضد الدولة الأردنية فمعنى ذلك حمل السلاح ضدها و أحداث فتنة وجر الدولة لمواجهة مسلحة مع خلايا ترتبط بحماس .ولاتفهم تصريحاتكم الا ضمن هذا السياق

كنت اتمنى أن أكون بعيدا عن هذه المناكفات فلا مصلحة لي في التحريض ضد هذا الطرف أو ذاك  حفظا لامن البلاد ولكن عندما تاخذ الأمور منحى هز استقرار البلاد .فلا بد من وقفة وجردة حساب .

انت هنا تحرج الأردنيين من أصل فلسطيني وهم في الأصل مواطنون أردنيون  وتقحمهم في أمور لا يريدونها وايضا تثير فتنة بين اردني وفلسطيني لا يرغب بها أي طرف وتضع الدولة أمام خيارات صعبة.

كنت اعتقد كما يعتقد غيري لربما أن الهدف لربما هو تشويه سمعة الإخوان كي يستبعدوا من الانتخابات أو أن الدولة تتجنى عليهم إلا أن جاء تصريحكم الغير موفق والذي نفى كل ما تدعون ضد ما يحاك ضدكم !

طبعا عندما يدعو اسماعيل هنية للتصعيد فهو يؤكد توفر الأسلحة والخلايا النائمة للقيام بذلك.والا كيف يتم التصعيد ؟! تزامنا مع ضبط الأسلحة وتصريحه الغير موفق !

طبعا هذا يثبت انكم مثلما دمرتم غزة وجنيتم على أهلها تريدون تدمير الاردن ولا يمكن فهم ذلك خارج هذا السياق .

للاسف كنا ولا زلنا مع المقاومة وهذا لن يغير من موقف الشعب الاردني ولكن تصريحاتكم هذه عليها ألف علامة استفهام وهي ايضا دق اسفين في العلاقة بين الشعبين وأنكم تقفون في نفس الخندق مع العدو للنيل من استقرار البلدان العربية والا ما معنى سكوت اسرائيل عليكم وعلى محطة الجزيرة ومن الدوحة وهي تستطيع الوصول إليكم في أية لحظة لولا أنها تعلم انكم تعملون ضمن مخططاتهم في جر البلاد العربية لاتون فتن لا تبقي ولا تذر .

وكما قال أحدهم دائما الجيش فوق الارض والشعب تحت الا في غزة الشعب فوق والجيش تحت وهذا هو ما يعطي اسرائيل المبرر لقتل وتهجير أهل غزة وان هدفها ليس حماس وان حماس مجرد شماعة وحجة لإبادة أهل غزة وتهجيرهم!

واخيرا أعلم يا اسماعيل هنية أن هذه الالاعيب لن تمر على الدولة الأردنية ومن أراد أن يعلق ضد ما اقول فأقول له  ليتروى وليقرء تصريحاته وما تحمله ما بين السطور والتي تدس السم في الدسم وما هي عن بني صهيون ببعيد.اليس كذلك ؟!

م.محمد عواد الشوبكي

Related posts

تصريح سيناتور أمريكي حول ضرب غزة بقنبلة نووية : اعتراف بهزيمة إسرائيل

daw daw

بيان صادر عن النقابة العامة لأصحاب المكاتب والشركات العقارية

daw daw

وفاة خمسيني إثر سقوطه من “سقالة” في عمان

daw daw