يوليو 2, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

إقليم كردستان يعترف رسميا بــ20 جامعة أردنية

وكالة تليسكوب الاخبارية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إقليم كردستان العراق الشقيق، قررت رسميا الاعتراف ب20 جامعة أردنية رسمية وخاصة.
وأضافت الوزارة، أن هذا القرار، يأتي تتويجا لنجاح فعاليات ملتقى التعليم العالي الأردني الكردستاني (أربيل-2024)، حيث شمل قرار الاعتراف الرسمي بالجامعات الرسمية والخاصة التي شاركت في هذا الملتقى، والتي قامت بتوقيع اتفاقيات مع الجامعات الكردستانية في محافظات أربيل، والسليمانية، ودهوك خلال فترة إقامة الملتقى.
وأكدت الوزارة، أن القرار سيكون له أثر إيجابي كبير على استقطاب الطلبة الكردستانيين للدراسة في الجامعات الأردنية المعترف بها، وستشارك هذه الجامعات في معرض للجامعات سيتم إقامته في إقليم كردستان نهاية تموز المقبل .
ويشار إلى أن ملتقى التعليم العالي الأردني الكردستاني 2024 انطلقت فعالياته يوم الأحد الموافق 5-5-2024 برعاية رئيس حكومة الإقليم، مسرور بارازاني، والذي نظمته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتنسيق والتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الكردستانية، إضافة إلى هيئة تنشيط السياحة، والقنصلية الأردنية العامة في أربيل.

 

 

Related posts

بني مصطفى تشارك كبار السن فرحتهم بالعيد.

daw daw

نائب الملك يستقبل الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية في بيت الأردن

daw daw

محكمة التمييز : جماعة الإخوان المسلمين منحلة حكما وفاقدة لشخصيتها

daw daw