يونيو 26, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

الاحتلال يحرق مبنى المغادرة في معبر رفح .. وحماس: إنّه قطع للتواصل مع الخارج

وكالة تليسكوب الاخبارية

قالت حركة حماس، الاثنين، إنّ إقدام جيش الاحتلال الإسرائيلي على إحراق مبنى المغادرة في الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي مع مصر هو “عمل إجرامي يتتسبب في قطع تواصل الفلسطينيين مع العالم الخارجي”.
جاء ذلك في بيان للحركة تعليقًا على إحراق جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق الإثنين، صالة المغادرين وعددًا من مرافق الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري جنوبي قطاع غزة، في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وفق مصادر محلية.
وقالت الحركة إنّ إقدام جيش الاحتلال على “إحراق مبنى المغادرة ومنشآت أخرى داخل معبر رفح والتسبب في خروجه تمامًا عن الخدمة هو عمل إجرامي وسلوك همجي يأتي في إطار حرب الإبادة المتواصلة ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة”.
وحمّلت الجيش “تبعات هذه الجريمة التي تتسبب في قطع تواصل الفلسطينيين مع العالم الخارجي، وحرمان آلاف المرضى والجرحى من السفر لتلقي العلاج في الخارج”.
ودعت الحركة لإدانة دولية واسعة “لهذا السلوك النازي والذي يُعد جريمة حرب واضحة الأركان، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمحاسبة قادة الاحتلال على تدميرهم منشأة مدنية، دون مبرر سوى التعطش للتدمير وزيادة معاناة الفلسطينيين”.
و نقلت مصادر محلية فلسطينية، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي أحرق صالة المغادرين وعدد من مرافق ومباني معبر رفح البري بعد نحو 40 يومًا على السيطرة عليه في السابع من ماي الماضي، كما أظهرت صورة تداولتها حسابات فلسطينية على مواقع التواصل الاجتماعي صالة المغادرين في المعبر وقد أحرقت بشكل كامل.

وفيما يلي بيان حركة حماس

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

إن إقدام جيش الاحتلال الصهيوني المجرم على إحراق مبنى المغادرة ومنشآت أخرى داخل معبر رفح والتسبب في خروجه تماماً عن الخدمة هو عمل إجرامي وسلوك همجي يأتي في إطار حرب الإبادة المتواصلة ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

هذا السلوك النازي، والذي يُعد جريمة حرب واضحة الأركان، يستدعي إدانة دولية واسعة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمحاسبة قادة الاحتلال على تدميرهم منشأة مدنية، دون مبرر سوى التعطش للتدمير وزيادة معاناة الفلسطينيين.

إن الاحتلال الصهيوني المجرم يتحمل تبعات هذه الجريمة التي تتسبب في قطع تواصل الفلسطينيين مع العالم الخارجي، وحرمان آلاف المرضى والجرحى من السفر لتلقي العلاج في الخارج، ما يتطلب كذلك، تحركاً دولياً فاعلاً لفتح المعبر وتسهيل السفر لمواطنينا، وتسهيل دخول المساعدات الغذائية والإغاثية الطارئة للقطاع الذي يتعرض لحرب تجويع صهيونية بشكل متعمد.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الإثنين : 11 ذو الحجة 1445 هـ
الموافق: 17 يونيو/حزيران 2024م

 

Related posts

وعد بلفور .. شئنا أم أبينا .. واقع ملموس

احمد مناور معتوق

مجلة بلجيكية تختار وائل الدحدوح شخصية العام الصحفية

daw daw

“سياحة الأعيان” تلتقي رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية

daw daw