يونيو 28, 2024
اخر الاخبارالرياضة والشبابمصر والسودان

الإتحاد المصري للشطرنج ينظم أول بطولة دولية بمحافظة الغربية

وكالة تليسكوب الاخبارية – كتب عبدالحميد صالح

نظم الاتحاد المصري للشطرنج برئاسة أحمد عدلي رئيس الاتحاد، وتحت إشراف محمد خلاف رئيس منطقة الغربية، بطولة دولية للشطرنج في نادي زفتى الرياضي بمشاركة 150 لاعبًا من مختلف محافظات مصر إلي جانب بعض اللاعبين من دول العالم.

تقام البطولة بقاعة نادي زفتي الرياضي بمحافظة الغربية على مدار اليوم ، وتقام بالنظام السويسري من 9 جولات على أن يكون زمن التفكير 10 دقائق لكل لاعب مع إضافة 5 ثواني مع كل نقلة بنظام فتشر .

ويتم تكريم أصحاب المراكز من الاول وحتي الخامس عشر بجوائز مالية وعينية مقدمة من منطقة الغربية للشطرنج.

ويشارك في البطولة 150 لاعب من مختلف الأعمار من مختلف محافظات مصر إلي جانب بعض اللاعبين من دول العالم لتبادل الخبرات الفكرية بين اللاعبين .

وقال محمد خلاف رئيس منطقة الشطرنج بالغربية تعتبر هذه البطولة فرصة للمحترفين والهواة على حد سواء للتنافس وتبادل الخبرات في هذه اللعبة الفكرية الاستراتيجية، حيث تقام بنظام الشطرنج السويسي .

إن هناك نشاط ملحوظ على مستوى الجمهورية مشيرًا أن رسوم البطولة رمزية تشجيعاً للناشئين في المشاركة موضحاً أن ممارسة لعبة الشطرنج الشطرنج لها فوائد عديدة لعل أبرزها مهارة التخطيط الاستراتيجي في العمل والحياة وإدارة الوقت بشكل جيد للفرد، كما أن هناك فوائد لاستقرار الأسرة والبعد عن الاضطرابات النفسية وحماية الناشئ من مخاطر عديدة بالإضافة لفوائد في المجتمع

Related posts

الزرقاء : في ظاهرة فريدة …ثلاث اشقاء توائم يجتازون امتحان الثانوية العامة التوجيهي بتفوق

daw daw

موقع بريطاني : نتنياهو يرغب في استخدام الميناء البحريّ المؤقت لترحيل سكان غزة

daw daw

مطلوب كادر تعليمي لكبرى المدرسة عالمية بالسعودية – الرياض

daw daw