مايو 8, 2024
سلايدر رئيسيةعالم المرأة

مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية تحتفل بيوم المرأة العالمي

وكالة تليسكوب الاخبارية
بمناسبة يوم المرأة العالمي، تحتفل مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية بعدد من خريجات و مدربات البرامج التدريبية السابقة بالإضافة إلى موظفاتها وذلك لمشاركة تجاربهن وإنجازاتهن كنساء عاملات.
جاء هذا الاحتفال كتأكيد على إحدى أهم أهداف مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية المتمثل بتمكين النساء من تحقيق الاستقرار الاقتصادي لأنفسهن وتعزيز مشاركتهن في سوق العمل، وذلك عبر توفير عدد من البرامج التدريبية المجانية لهن وتزويدهن بالمهارات الحياتية والتقنية والدعم اللازم لإطلاق مشاريعهن الخاصة أو الحصول على وظائف في العديد من المجالات.

منذ عام 2006، قامت مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية بتدريب اكثر من 22 ألف مستفيد ومستفيدة في الأردن، 70% منهم نساء، حيث توفر المؤسسة الفرص الوظيفية والتدريبية لهن في جميع القطاعات، كالتدريبات في المجالات الحرفية والتقنية، ومجالات العمل الحر عبر الانترنت، وريادة الأعمال، والتشغيل الذاتي وغيرها من برامج تنمية المهارات ورفع الكفاءات.
هذا و تفتخر مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية بأن 75% من موظفيها و ما يقارب النصف من مجلس إدارتها من النساء.

مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية هي جزء من شبكة من المنظمات غير الربحية التي تدار محلياً في مصر والأردن والمغرب وفلسطين وتونس واليمن والمملكة العربية السعودية، بوجود إقليمي في الولايات المتحدة واسبانيا والإمارات العربية المتحدة. تقود مبادرة وطنية لخلق فرص عمل للشباب الأردني الباحثين عن العمل، وذلك من خلال تصميم برامج تدريبية تقنية ومهنية، موجهة للشباب تؤدي الى فرص العمل المدرة للدخل التي تلبي إحتياجات الشباب والشابات الباحثين عن العمل والمُوظفين، وقد قامت بتدريب أكثر من 22000 شاباً وشابة منذ عام 2006، وتعمل الآن مع المستفيدين الأردنيين والسوريين.

Related posts

الأطباء داخل مستشفى غزة الأوربي .. تردنا إصابات بأسلحة غير مألوفة

daw daw

أكثر من 160 شهيدا ونحو ألف جريح جراء قصف الاحتلال لقطاع غزة

daw daw

مدعي عام الجنائية الدولية: وصول المساعدات لأهالي غزة حق يكفله القانون الدولي الإنساني

daw daw