مايو 8, 2024
سلايدر رئيسيةنقابات واحزاب

حزب الشراكة والإنقاذ يعقد مؤتمره العام وبما يتوافق مع متطلبات قانون الأحزاب الجديد

وكالة تليسكوب الاخبارية

وانعقد المؤتمر العام في منزل عضو الحزب راكان العساف بمنطقة تلاع العلي في العاصمة عمان، وذلك بعد أن منع محافظ العاصمة عقد المؤتمر في القاعات العامة والخاصة، في اجراء وصفه عضو الهيئة المركزية للحزب أيمن صندوقة بأنه استمرار للممارسات والمضايقات التي يتعرض لها الحزب.

وأكد صندوقة أن الحزب أنجز المطلوب منه وفي الوقت المحدد قانونيا، مرجّحا أن تكون الهيئة المستقلة للانتخابات تتعرض لضغوطات من جهات مختلفة لعرقلة حصول الحزب على الترخيص القانوني لأسباب مازالت مجهولة بالرغم من توجيهات الملك بحرية العمل السياسي. 

واستهجن عضو الحزب حسن عويسات طريقة تعاطي الهيئة مع حصول الحزب على الترخيص القانوني والمضايقات والتعقيدات التي يتعرض لها الحزب، ومنها الضغط على أعضاء في الحزب لتقديم استقالاتهم.

ولفت عويسات إلى أن الحزب يفكر جديّا برفع دعوى قضائية متكاملة أحد بنودها شرعية تسريب أسماء أعضاء الحزب للجهات الأمنية.

وكانت الدكتورة عيدة المطلقة ترأست المؤتمر بعدما أعلنت انعقاد المؤتمر بحضور (527) عضوا، سرعان ما ارتفع إلى (612) حاضرا، معتبرة أن هذا العدد مؤشر على انتشار الحزب وتغلغله بين فئات الشعب الأردني ورسوخ أفكاره وصدقية أعضائه. 

وألقى أمين عام الحزب، سالم الفلاحات، كلمة أشار فيها إلى الصعوبات والمعوقات التي كانت تضعها الحكومة والأجهزة الأمنية لمنع حصول الحزب على الترخيص القانوني، مستهجنا ومستغربا تلك التصرفات التي تخرج عن مفهوم الدولة الدستورية. 

وانعقدت جلستان للمؤتمر، الأولى برئاسة أيمن صندوقة والثانية برئاسة رلى المغربي، فيما ألقى نائب أمين عام الحزب زيد حاكم الفايز كلمة حول توجهات الحزب المستقبلية التي تهدف إلى رفعة الوطن ومحاربة الفساد.

يُذكر أن حزب الشراكة والانقاذ تأسس عام 2017 وحصل على ترخيص رسمي قانوني حينها. 24جو

Related posts

هل إستدرج النائب العدوان لـ “كمين محكم”؟ .. “مخبر غامض” و”مسدسات” من صنف غير معروف بالأردن

daw daw

الأونروا: إسرائيل أبلغت الأمم المتحدة بأنها لن توافق على إرسال قوافل الوكالة الغذائية إلى شمال غزة

daw daw

القضاء ينتصر لـ “سرايا” في قضية مرفوعه من قبل “هيئة تنظيم الطيران المدني” .. تفاصيل

daw daw