مايو 12, 2024
اخر الاخبارمقتطفات تلسكوب

وزارة التخطيط والتعاون الدولي وبنك الإعمار الألماني يوقعان اتفاقية تمويل ميسر بقيمة 50 مليون يورو

لدعم قطاع التعليم في الأردن

وزارة التخطيط والتعاون الدولي وبنك الإعمار الألماني يوقعان اتفاقية تمويل ميسر بقيمة 50 مليون يورو

وكالة تليسكوب الاخبارية
وقعت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان على اتفاقية قرض ميسر مقدم من الحكومة الألمانية بقيمة (50) مليون يورو لتمويل المرحلة الثانية من برنامج “دعم قطاع التعليم في الأردن”، ووقعها نيابةً عن بنك الإعمار الألماني (KfW) السيد مارك شفيتيه مدير مكتب البنك في عمان بحضور القائم بأعمال السفارة الألمانية في عمان الدكتور فلوريان راينديل.

وبينت الوزيرة أن هذا التمويل، والذي يتماشى مع أولويات قطاع التعليم ضمن البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي للأعوام 2023 – 2025، يهدف الى إنشاء مدارس حكومية جديدة وتوسعة وتجهيز مدارس حكومية قائمة وتزويدها بالأثاث والمختبرات اللازمة، وحسب خطة الاحتياجات لوزارة التربية والتعليم التي تم إعدادها لهذه الغاية، حيث ستقوم وزارة التربية والتعليم بتنفيذ هذه الاتفاقية بالتنسيق والتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان، مشيرة إلى أن هذا القرض يعتبر جزءاً من التمويل الإجمالي الميسر الذي التزمت الحكومة الألمانية بتقديمه لدعم قطاع التعليم في الأردن” بقيمة (100) مليون يورو، حيث تم توقيع إتفاقية المرحلة الأولى من هذا البرنامج عام 2021 بقيمة مماثلة بلغت (50) مليون يورو، والتي ساهمت في تحسين البيئة التعليمية في المملكة.

وأعربت الوزيرة عن شكر وتقدير حكومة المملكة الاردنية الهاشمية للحكومة الألمانية على دعمها المتواصل للأردن كشريك إستراتيجي للأردن في جهوده التنموية والإصلاحية، وكذلك لوقوفها إلى جانب الأردن في مواجهة التحديات الاقتصادية، بما فيها استضافته اللاجئين السوريين.

وأكد الدكتور رينديل بأن التعليم الجيد يرسي أسس التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الأردن، وأن توفر البيئة التعليمية المناسبة هو مفتاح النجاح التعليمي، كما عبر عن سعادته بأن (40.000) طالب سيستفيدون من خلال هذا التمويل المخصص لبناء المدارس.

وبين مدير بنك الإعمار الألماني (KfW) السيد مارك شفيتيه أن ألمانيا تدرك حجم التحديات التي يواجهها الأردن وخاصة في قطاع التعليم وتدعم جهود الأردن في التغلب عليها، حيث يأتي هذا التمويل المقدم من البنك والخاص ببناء المدارس ليكمل الجهود والتعاون القائم مع الحكومة الأردنية في هذا القطاع.

وتعتبر الحكومة الألمانية أحد أكبر الجهات الشريكة والداعمة للمملكة، سواء على مستوى التعاون التنموي أو المساعدات المقدمة استجابة لتبعات الأزمة السورية.

Related posts

تحذير للأردنيين … موجة حارة بدءا من الأربعاء

daw daw

التحذير من حرب عالمية ثالثة في منطقة الشرق الأوسط

daw daw

الأميران حسين وهاشم يصطحبان نجل الصحفي وائل الدحدوح لحضور مباراة نهائي آسيا

daw daw