أبريل 26, 2024
اخر الاخبارتعليم وجامعاتمحليات

مدرسة ام زعرورة الشرقية الاساسية المختلطة تشارك بمبادرة السنبلة بهدف نشر ثقافة الابداع والابتكار والريادة الاجتماعية

بهدف نشر ثقافة الابداع والابتكار والريادة الاجتماعية
مدرسة ام زعرورة الشرقية الاساسية المختلطة تشارك بمبادرة السنبلة

وكالة تليسكوب الاخبارية – اياد أبوشوك – لواء عين الباشا

التطوع ركيزة أساسية في بناء المجتمعات ونشر التماسك الاجتماعي بين الطلبة والمعلمين والمجتمع المحلي، وهو أيضا ممارسة إنسانية ارتبطت ارتباطا وثيقاً بكل معاني الخير والعمل الصالح في شريعتنا الاسلامية وكل الشرائع، إضافة إلى كونه يمثل خيارا استراتيجيا للتنمية، ورافدا أساسيا. للجهود الحكومية ومقدما لكثير من الخدمات، فضلا عن عائده، حيث يعتبره الكثير من الباحثين والمختصين استثماراً اقتصادياً وداعماً للاقتصاد الوطني للدول.
ومن هذا المنطلق وايمانا من الكادر التعليمي في «مدرسة ام زعرورة الشرقية الاساسية المختلطة» في لواء عين الباشا بأهمية العمل التطوعي قد شاركت «بمبادرة سنبلة» التي تهدف نشر ثقافة الابداع والابتكار والريادة الاجتماعية في نفوس الطلبة والمعلمين على تحويل التحديات الموجودة في المدارس الى افكار وحلول ابداعية بسيطة.
و هذه المشاركة هي الاولى لمدرسة «ام زعرورة الشرقية الاساسية المختلطة» حيث تم اختيار فئة الساحات للعمل عليها بحيث تضمن عملنا رسم على الجدران وزراعة الاشتال.
وقد ضم فريق المشروع كل من مديرة المدرسة هنادة عرار والمعلمتان نوال حسين واماني السلامات.
واطلق اسم «ناردين الخير» على المشروع بعد أن تم التواصل مع المجتمع المحلي والجمعيات والبلديات والمشاتل لتقديم الدعم اللازم لهذا المشروع حيث تم تزويدنا بالدهان من قبل البلديات وتم تزويدنا بالمهرة والرسامين من قبل الجمعيات والمشاتل التي زودتنا باشتال للزراعة، بعد تلقي التدريب اللازم عبر تطبيق زوم مع مؤسسة الجود والحصول على شهادات مشاركة بذلك.
وقد اثبت المجتمع المحلي من الاهل والطلبة حبهم للعمل التطوعي وتعاونهم المشكور في سقاية الأشتال خلال العطلة الصيفية ، حيث تم الانتهاء من العمل نهاية شهر حزيران قبل بدء العطلة الصيفية .
وأكيد كأي مبادرة واجهتنا تحديات لتطبيق المشروع سواء من تكلفة او من مهرة خصوصا ان المبادرة كانت خلال الفصل الدراسي الثاني وعمل المتطوعين وطلاب الجامعات ومبادراتهم الشبابية خلال االصيف , متمنين العودة بأفكار ومشاريع اخرى بهدف تحسين البيئة المدرسية في ظل إدارتنا المحفزة والمحبة للتغيير ومعلماتنا وطلابنا المتعاونون .

Related posts

نيويورك تايمز: جيش الاحتلال مذهول من أنفاق غزة

daw daw

هل أجبرت تركيا العاروري على مغادرة أراضيها بطلب أمريكي؟..

daw daw

هل هو تعظيم للمال والولد ان يقول الله : ( المال والبنون زينة الحياة الدنيا ) ؟

د. عطا ابو الحاج