مايو 22, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعجائب وغرائبمقتطفات تلسكوب

إيقاف موظف مسجد عن العمل لاستخدامه مكبرات لنشر أجوبة أمتحان التوجيهي

وكالة تليسكوب الاخبارية

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إنَّ القوة الأمنية المُكلّفة بتأمين حراسة إحدى المدارس التي تُقدّم بها امتحانات الثانوية العامة في محافظة البلقاء، تحركت إلى أحد المساجد القريبة بعد سماعهم شخصاً استخدم مكبرات الصوت لمحاولة تغشيش أجوبة امتحان الثانوية العامة.

وأكّد الناطق الإعلامي أنّ القوة الأمنية تمكنت من ضبط ذلك الشخص على الفور داخل المسجد وبوشر التحقيق معه تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحقه.

وكان وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور احمد الخلاية قرر إيقاف موظف مسجد عيرا عن العمل لحين استكمال التحقيقات بشأن استخدام مكبرات المسجد لنشر اجوبة امتحان الثانوية العامة.

وقال مدير اوقاف محافظة البلقاء الدكتور احمد الخرابشة:» جاء قرار الوزير بعد ان وردت معلومات تفيد باستعمال مكبرات الصوت في احد المساجد في بلدة عيرا لنشر اجوبة امتحان الثانوية العامة لهذا اليوم بصورة مخالفة للانظمة والتعليمات، وعلى الفور تم الاتصال بموظف المسجد الذي اكد المعلومة»، وافاد بانه قدم افادة بهذا الخصوص لمحافظ البلقاء الدكتور فراس أبو قاعود ولمديرية الاوقاف خطياً.

واضاف:» على الفور شُكلت لجنة تحقيق رسمية للتحقيق بهذا الامر مع موظف المسجد بناءً على توجيهات وزير الاوقاف والامين العام».

وأوضح الدكتور الخرابشة بان هذا السلوك مرفوض شرعا وقانونا مؤكدا حرص المديرية على النأي بالمساجد عن هذه الممارسات الشاذة والدخيلة وكذلك التعاون مع كل الجهات لانفاذ سيادة القانون على الوجه المطلوب.

نقل 4 مراكز امتحانية في السلط

وكانت لجنة الامتحان العام في وزارة التربية والتعليم قد قررت امس، نقل 4 مراكز امتحانية في السلط الى أخرى.

وشمل القرار نقل مركز الكرامة الثانوية للبنات الى مركز خالدة القرشية الثانوية للبنات داخل قصبة السلط، ونقل قاعة عيرا الثانوية بنات رقم/2 إلى مركز خالدة القرشية الثانوية للبنات داخل قصبة السلط، ونقل مركز امتحان يرقا الثانوية المختلطة الى مركز اليمامة الأساسية داخل قصبة السلط، ونقل قاعة امتحان عيرا الثانوية المختلطة رقم/1 إلى مركز اليمامة الأساسية داخل قصبة السلط.

كما شمل القرار إلغاء هذه المراكز في الدورات القادمة، واقتصارها على المراكز الداخلية.

وجاء قرار اللجنة بسبب تعرض هذه المراكز لمحاولات كبيرة للمشاغبة على الامتحان والتأثير على مجرياته، والمساس بأمنه، وحفاظا على سلامته وتكافؤ الفرص بين جميع الطلبة.

Related posts

مسؤولينا “وبغل الكروزه”

ماجد ابورمان

الاعيان … والرفاعي بصفته رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية امام محك “الجرائم الالكترونية”!

daw daw

ضحى بحياته لإنقاذ غيره.. وفاة الجبور متأثرا بإصابته في حريق فندق بعمان

daw daw