مايو 2, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دولي

الاحتلال الاسرائيلي يقصف غزة وجيش الاحتلال يصدر بيان وحماس تعقب

وكالة تليسكوب الاخبارية

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، بيانا عقب عدوانه على قطاع غزة. وقال جيش الاحتلال في بيانه أن قواته قصفت ثلاث نقاط عسكرية لحماس في قطاع غزة

وأضاف البيان: “أغارت طائرة مسيرة قبل قليل على نقطتيْن عسكريتيْن تابعتيْن لحركة حماس حيث تقع تلك النقاط العسكرية في أماكن متاخمة لمناطق الاضطرابات واطلاق البالونات الحارقة بالقرب من السياج الأمني مع قطاع غزة .
وتابع:” كما قصفت دبابة نقطة عسكرية أخرى لحماس تقع بالقرب من المكان الذي أطلقت منه قبل قليل النار نحو قوات الأمن العاملة في مواجهة الاضطربات، مشيرا إلى انه لم تقع إصابات في صفوف قوات الاحتلال.

أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس د. عبد اللطيف القانوع أن قصف الاحتلال الصهيوني لمواقع المقاومة واستهداف المتظاهرين السلميين في غزة الذين يعبرون عن غضبهم ويقومون بدورهم لما يتعرض له المسجد الأقصى والمقدسات؛ يأتي في إطار العدوان الصهيوني المتواصل والممتد على كل شعبنا في محاولة لكسر إرادته والنيل من عزيمته.

وقال القانوع مساء اليوم الجمعة: “إن جماهير شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والشباب الثائر على السلك الزائل لحدود قطاع غزة يعبرون عن غضبهم من اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، ويلتحمون مع الحالة الثورية المتصاعدة في الضفة الغربية المحتلة والمقاومة البطلة”.

وشدد الناطق باسم حركة حماس على أن شعبنا له الحق أن يعبر عن غضبه ويمارس المقاومة بكل أشكالها وأدواتها الشعبية رداً على جرائم الاحتلال، وتصدياً لعدوانه المتواصل على شعبنا وتدنيسه للأقصى المبارك.

من جهته قال حازم قاسم الناطق الإعلامي باسم حركة حماس أن “القصف الصهيوني على نقاط للمقاومة في قطاع غزة محاولة فاشلة لوقف إسنادنا للقدس والأقصى وثورة شعبنا في الضفة.

وأكد أن شعبنا ومقاومتنا في قطاع غزة ستواصل دعهما واسنادها لكل الفعل النضالي في كل الساحات باعتباره حق مشروع، بالرغم من كل إرهاب الاحتلال.
 

إعلام عبري: هذا الأمر وضع الجيش بحالة إحراج ودفعه لقصف أهداف بغزة

كشفت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم، عن أمر وضع جيش الاحتلال الإسرائيلي في حالة إحراج ودفعه لقصف أهداف في قطاع غزة .

وبحسب المراسل العسكري لموقع واللا العبري أمير بوخبوط، فإن الجيش الإسرائيلي حاول جاهدًا إخفاء حقيقة حرائق الغلاف بفعل البالونات الحارقة، لكن سلطة الإطفاء كشفت الحقيقة وقالت إن سبب الحرائق ناجم عن إطلاق البالونات من غزة.

وأشار بوخبوط إلى أن ذلك وضع الجيش بحالة حرج وإعطاء تعليمات بقصف أهداف في القطاع.

ونشر جيش الاحتلال مساء اليوم توثيقًا للقصف على عدة أهداف بقطاع غزة.

بحسب الجيش الإسرائيلي، فإنه قصف موقعين بطائرات بدون طيار، لقوات الضبط الميداني التابعة لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس”.

وأشار إلى أنه قصف موقع آخر بالدبابات أطلقت منه نيران تجاه قواتهم على حدود غزة. بحسب بيان الجيش الإسرائيلي.

Related posts

“الوطني للتعبئة والتغليف ” يوقع مذكرة تفاهم مع “التعاونية الأردنية”

daw daw

رئيس وزراء اسرائيلي سابق في تصريح ناري : اسرائيل هي من قامت ببناء المخابئ تحت مجمع “الشفاء” الطبي بغزة

daw daw

ما هو الشيء الذي يندم عليه كبار السن في حياتهم؟

daw daw