مايو 21, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمحليات

البيئة الاردنية تعقد دورة لممثلي الادارة العامة لصحة البيئة في السعودية

وكالة تليسكوب الاخبارية – كتبه الاء ابو هليل
افتتحت اليوم في قاعة مركز التدريب وبناء القدرات و الاستشارات التابع لجمعية البيئة الاردنية فعاليات الدورة التدريبية عن الادارة البيئية وتقييم الاثر البيئي لعدد من المشاركين من الادارة العامة للخدمات الصحية ادارة صحة البيئة في المملكة العربية السعودية .
واكد رئيس مجلس ادارة الجمعية الصحفي علي عزبي فريحات الذي رعى فعاليات افتتاح الدورة حرص الجمعية على عقد مثل هذه الدورات للعديد من المهتمين بالشأن البيئي من داخل المملكة وخارجها وذلك ضمن استراتيجيها في تعزيز التشبيك والتواصل الذي يخدم اهداف التنمية المستدامة .
وبين ان هذه الدورة التي تعقدها الجمعيه بالتعاون وزارة البيئة تهدف إلى رفع قدرات كافة القطاعات الحكومية والخاصة العاملة في مجال تقييم الأثر البيئي للمشروعات الصناعية والهندسية وتوحيد إطار العمل بين هذه القطاعات فيما يخص التقييم البيئي وذلك من النواحي الإجرائية المؤسساتية والنواحي الفنية العلمية الحديثة.

وقدم المدرب المدير التنفيذي للجمعية معن نصايره شرحا عن الدورة التي تشتمل على عدد من المحاور في مجال تقييم الأثر البيئي واثرة في تقييم المشاريع وطرق تقييم الاثر البيئي وكيفية اعداد التقرير وعرض حالة دراسية عن الاثر البيئي للمشاريع وخطة الإدارة البيئية وكيفية إدارة النفايات الصلبة وإدارة النفايات الطبية والخطرة واهمية التنوع البيولوجي واثرالتغير المناخي وآلية التكيف معه مبينا أن الجمعيه عقدت العديد من الدورات في مجال تقييم الاثر البيئي لعدد من ممثلي الدول في العراق وسوريا ولبنان.
واشار المشاركون الى اهمية هذه الدورة بالنسبة لهم ومدى الفائدة والمعرفة والمعلومات التي تقدمها والتي تنعكس على مدى خبراتهم بمثل هذه المواضيع الهامة مؤكدين على دور الجمعية الرائد في هذا المجال ونشر الوعي البيئي .

Related posts

عشرات الشهداء والجرحى في سلسلة غارات اسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة

daw daw

هيئة الاعلام تحشد الاعلام الاجنبي والعربي والاردني لترويج الاردن سياحيا واقتصاديا …

daw daw

ولي العهد يزور مصابي المستشفى الميداني الأردني غزة/76

daw daw