مايو 17, 2024
اخر الاخبارمحليات

برنامج “أهل الهمم” يجمع شباب العقبة لتعزيز التضامن والمشاركة

وكالة تليسكوب الاخبارية
نظم مركز شباب العقبة برنامجًا تحت عنوان “أهل الهمم”، والذي شهد مشاركة 20 شابًا من العقبة بين الأعمار 14 و24 سنة. يهدف هذا البرنامج إلى دمج أهل الهمم في المجتمع من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة والبرامج المقدمة في المراكز الشبابية.

وأوضح رئيس مركز شباب العقبة، أن هذه المبادرة تأتي في إطار مواصلة الجهود التي بذلها المركز على مدى سنوات طويلة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تقديم برامج وأنشطة شبابية تسعى إلى دمجهم في المجتمع. وقد تم توفير المرافق والأدوات اللازمة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والمهتمين بهذا القطاع، لضمان توفير المهارات والمعرفة اللازمة لأهل الهمم.

وأضاف بنيان أن البرنامج قدم للمشاركين فرصة لمزج المعرفة بالترفيه، حيث قام الاستاذ عبد الله البراهمة المتخصص في مجال صعوبات التعلم بتقديم معلومات حول حقوق ذوي الاعاقة وكيفية التعامل مع التحديات التي تواجههم. وقد أكد على أهمية المشاركة في هذا البرنامج كوسيلة لتطوير الشخصيات الشبابية من أهل الهمم وتمكينهم من تحقيق إمكانياتهم.

في خطوة مميزة، قام المشاركون بزيارة نادي اليخوت الملكي، حيث شاركوا تجاربهم واهتماماتهم وتفاعلوا مع بعضهم البعض. تم تبادل الخبرات وقصص النجاح التي أثرت بالإيجاب على مشاركي البرنامج، وساهمت في بناء عزيمتهم وقوتهم.

برنامج “أهل الهمم” لا يعزز فقط التعلم والتنمية الشخصية بل يمكّن أيضًا الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة من التفاعل والمشاركة الإيجابية في مجتمعهم. تعكس هذه المبادرة التزام المجتمع بتوفير الفرص لجميع أفراده، مع التركيز على إعداد الشباب لأدوارهم المستقبلية كأعضاء فاعلين في المجتمع.

Related posts

محاضرة بعنوان ” كن جزءاً من الخبر ” في جامعة الإسراء

daw daw

منخفض جوي يؤثر على المملكة غدا الثلاثاء

daw daw

إصابة 4 جنود إسرائيليين في غزة…

daw daw