مايو 13, 2024
اخر الاخبارالعراق والشامعربي دولي

وزير خارجية سوريا خلال لقائه السفير عبد الهادي :المجتمع الدولي لا يرى سوى بعين واحدة ويتبع سياسة الكيل بمكيالين وسياسته هذه وراء الأحداث الجارية اليوم بقطاع غزة

متابعة ورصد تلسكوب من سفيان احمد
استقبل وزير الخارجية السوري د. فيصل المقداد ، اليوم الاثنين، السفير أنور عبد الهادي مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية، في مقر وزارة الخارجية بالعاصمة السورية دمشق.
وفي بداية اللقاء أدان د. فيصل المقداد ممارسات الإحتلال الإسرائيلي الوحشية بحق الشعب الفلسطيني مشيرا بأن من حق الشعب الفلسطيني الدفاع عن نفسه.
كما شدد وزير الخارجية السوري على موقف سوريا الثابت بدعم الشعب الفلسطيني حتى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
وتابع: أن ما يحدث في فلسطين المحتلة اليوم يأتي نتيجة عقود من الاحتلال الاستيطاني الاستعماري والممارسات العدوانية وعدم التزام إسرائيل بالسلام العادل وتهويد الأرض، وأن الشعب الفلسطيني يمارس حقه في مقاومة محاولات الاحتلال حرمانه من حقوقه، مشيراً إلى أن ممارسات الاحتلال وعربدته العسكرية وتهديده بإزالة غزة من الوجود، وتوسيع جرائمه في المنطقة محكوم عليها بالفشل.
مضيفا: إنه يقع على عاتق العرب وكل الشرفاء بالعالم اليوم واجب ومسؤولية تقديم الدعم للشعب الفلسطيني.
كما أكد وزير الخارجية السوري بأن المجتمع الدولي لا يرى سوى بعين واحدة ويتبع سياسة الكيل بمكيالين وهذه السياسة هي وراء الأحداث الجارية في غزة اليوم.
وقد وضع السفير عبد الهادي د. فيصل المقداد بصورة آخر المستجدات وتطورات الأوضاع في فلسطين والعدوان المدمر على شعبنا في قطاع غزة الذي شمل جميع مناحي حياة المواطنين من خلال القصف والتدمير والقتل والتهجير واستهداف المستشفيات وقطع الماء والكهرباء عن سكان غزة.
وأضاف: إن الإحتلال الإسرائيلي يستهدف المدنيين الإبرياء دون تمييز بين النساء والأطفال والشيوخ بدعم من أمريكا والغرب.
مشيرا عبد الهادي بأن الإحتلال الإسرائيلي يريد تهجير سكان قطاع غزة بهدف تنفيذ مخططه وهو إفراغ القطاع من الفلسطينيين.
كما ووضع السفير عبد الهادي خلال اللقاء وزير الخارجية السوري بصورة الجهود التي يبذلها الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين مع دول العالم من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على أبناء شعبنا وفتح ممرات إنسانية عاجلة، وتفويت الفرصة لتوسيع العدوان الإسرائيلي بالإضافة إلى موقفه بأن لا سلام دون تنفيذ مبادرة السلام العربية كاملة.
وفي نهاية اللقاء شكر السفير عبد الهادي موقف سوريا القومي والحكيم الداعم للشعب الفلسطيني وحقه بالحصول على حقوقه بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

Related posts

المكتب الحكومي بغزة : لا يوجد تقدم بري داخل الاحياء السكنية والحركة في شارع صلاح الدين تعود لطبيعتها..

daw daw

مطلوب متطوعين براتب 300 دينار .. التفاصيل

daw daw

الملكة تهنئ الأردنيين بعيد الأضحى

daw daw