يونيو 26, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

الاميركيتان اللتان اطلقت القسام سراحهما… من هما وماذا كانتا تفعلان في الكيان؟

وكالة تليسكوب الاخبارية

قال المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري إن إطلاق حركة المقاومة الإسلامية (حماس) سراح الرهينتين الأميركيتين اليوم جاء بعد اتصالات مستمرة مع كل الأطراف، مشيرا إلى أن الحوار القطري بشأن إطلاق سراح الرهائن سيستمر مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس.

وأضاف الأنصاري أن قطر تأمل أن يؤدي الحوار للإفراج عن جميع الرهائن المدنيين من كل الجنسيات.

وأكد تلفزيون إسرائيلي أن كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أطلقت سراح المحتجزتيْن.

وقال مصدر لرويترز إن المحتجزتين موجودتان حاليا لدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وكان المتحدث العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، أبو عبيدة، قال إن الكتائب أطلقت سراح محتجزتين أميركيتين لـ”دواع إنسانية” استجابة لجهود وساطة قطرية.

وأضاف أبو عبيدة -في بيان اليوم الجمعة- أن إطلاق المحتجزتين (أم وابنتها) يأتي “لنُثبِت للشعب الأميركي والعالم أن ادعاءات (الرئيس الأميركي جو) بايدن وإدارته الفاشيّة هي ادعاءات كاذبة لا أساس لها من الصحة”.

من هما؟

بحسب الصور التي تناقلتها وسائل إعلام عبرية، فإن الأميركيتين هما جوديت رعنان وابنتها ناتالي رعنان من شيكاغو وكانتا في الكيان الصهيوني للاحتفال بعيد الميلاد الخامس والثمانين لأحد أقاربهما وموسم الأعياد اليهودية، وفقاً للحاخام مئير هيشت.

وقال هيشت في دردشة مع صحف محلية إنهما كانتا ترسلان أخبارهما وصورهما من الأراضي الفلسطينية المحتلة وكانتا تستمتعان “بهذا الوقت المميز حقًا بين الأم وابنتها معًا”.

ولم تسمع الأسرة أي أخبار عن الأم أو الابنة منذ أسبوع، وتحديدا بعد الإعلان عن عملية طوفان الأقصى. وقال هيشت: “لقد تلقينا هذه الأخبار الرهيبة بأن جوديث وابنتها ناتالي مفقودتان ويبدو على الأرجح أنهما تم محتجزتان كرهائن في غزة”.

وكانت الإثنتان تحتفلان بالاعياد اليهودية في ناحال عوز، وهو كيبوتز في الكيان الصهيوني على بعد حوالي ميل (1.61 كيلومتر) من حدود غزة. وتخرجت ناتالي رعنان( 17 عاما) مؤخرا من المدرسة الثانوية وكانت تتطلع إلى أخذ استراحة وزيارة عائلتها في الخارج.

وقال عمها آفي زامير: “هي تحب الحيوانات… نحن نخاف عليها. نحن نصلي من أجلها. نأمل أن تكون مع والدتها.”

وقالت عمتها سيغال زمير، وهي تبكي: “أصلي من أجل أن تعودا. إنهما بريئتان ولم تفعلا اي سوء”.

وكالات

Related posts

المحكمة الإدارية العليا تُصادق على قرار بطلان نتيجة انتخابات الوحدات

daw daw

فضائح العدو الصهيوني ما زالت مستمرة شاهد الصورة

daw daw

نقابة الصحفيين تدين الاعتداء على الزميل مكرم الطراونة

daw daw